خالد صلاح

نشرة اليوم السابع..السيسي يوجه بالتوسع فى ميكنة منظومة التموين لتقديم خدمات سريعة للمواطنين.. والسعودية تقرر إقامة الحج هذا العام بأعداد محدودة لمن داخل المملكة فقط..والزمالك يتمسك بموقفه الرافض لاستكمال الموسم

الإثنين، 22 يونيو 2020 11:56 م
نشرة اليوم السابع..السيسي يوجه بالتوسع فى ميكنة منظومة التموين لتقديم خدمات سريعة للمواطنين.. والسعودية تقرر إقامة الحج هذا العام بأعداد محدودة لمن داخل المملكة فقط..والزمالك يتمسك بموقفه الرافض لاستكمال الموسم نشرة اليوم السابع
إعداد هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نشرته الإخبارية مساء الاثنين، والتي عرضت مجموعة من أهم وأبرز الأخبار.

يأتي على رأسها اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، حيث وجه الرئيس بالتوسع في ميكنة منظومة التموين للمساهمة في تقديم الخدمات للمواطنين بسرعة وكفاءة، فضلاً عن حوكمة عملية التخزين بالصوامع والمخازن الاستراتيجية للمواد التموينية لتقليل نسبة الفاقد في إطار السياق العام للحوكمة الذي تنتهجه الدولة حالياً.

كما وجه الرئيس أيضا ببذل أقصى الجهد لتوفير السلع الأساسية وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي منها، تلبيةً لاحتياجات المواطنين بالكميات والأسعار المناسبة.

وخلال الاجتماع أيضا ، وجه السيسى بالتحديث الشامل لعدد من الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، خاصة شركتي "قها" و"إدفينا"، وذلك لاستعادة إنتاجهم المتميز، بهدف تعزيز قيمة المنتج الوطني في السوق المحلي، وزيادة قدراتها التنافسية، وتعظيم الفرص التصديرية.

كما تضمنت النشرة الإخبارية ، نشاط مجلس الوزراء اليوم ، حيث ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وعرض وزير المالية خلال الاجتماع ، مشروع التعديلات المُقترحة على بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المُضافة، والتي جاء في مقدمتها إعفاء السلع أو الخدمات التي يتم تصديرها إلى الخارج ، لتحفيز تلك المشروعات على العمل والإنتاج، إلى جانب إعفاء المُنتجات الزراعية والخضراوات والفواكه المنتجة محلياً، وعدد من الخدمات الأخرى التي تمس قطاعات حيوية.

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، على أهمية الجهود التى قامت بها الوزارات المعنية للاتفاق على حزمة الحوافز التى سيتم منحها لموظفى الحكومة الذين سينتقلون إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والتى سوف تتضمن بدل انتقال للموظف يستخدمه لتغطية نفقات المواصلات اليومية، سواء كان سينتقل عن طريق استخدام سيارته الخاصة، أو عن طريق وسائل المواصلات العامة.

تناولت النشرة كذلك ، اتصال سامح شكري وزير الخارجية، مع الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عُمان يوسف بن علوي ، حيث استعرضا مُجمل العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين، وسُبل تعزيزها،  

وأوضح المُتحدث باسم وزارة الخارجية، أنه تم التطرق إلى الموضوعات المتوقع مناقشتها في جلسة مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري المقرر عقدها غدا الثلاثاء عبر تقنية الفيديو كونفرنس، خاصة على ضوء رئاسة الوزير العُماني للدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

أيضا جاء بالنشرة، ما أعلنته السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن تحرك المصريين العالقين بالخرطوم فى طريق عودتهم إلى أرض الوطن، والبالغ عددهم حوالى 800 فرد من الطلبة وممن توقفت أعمالهم أو انتهت إقامتهم والذين قاموا بالتسجيل فى السفارة المصرية بالخرطوم.

وعربيا ، أشارت النشرة إلى قرار وزارة الحج السعودية ، إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدًا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة.

كما تطرقت إلى تصريح وزير الري والموارد المائية السودانى ، ياسر عباس، من ان مبادرة رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك ودعوته للتفاوض حول سد النهضة  ، لازالت قائمة ومطروحة لمواصلة التفاوض، وجدد التأكيد على ان موضوع سد النهضة قضية قومية لا تتحمل اي خلافات او تجاذبات سياسية.

وعالميا، تخطت الوفيات بسبب فيروس كورونا حول العالم ، حاجز الـ 470 ألف حالة ، وذلك وفق إحصاء "ورلد ميترز"، فيما تم تسجيل أكثر من 9 ملايين إصابة، وتقترب حالات الشفاء من 4 ملايين و900 ألف حالة.

أما رياضيا تناولت النشرة، تمسك مسئولو نادى الزمالك بموقفهم الرافض لاستكمال المواسم في دوريات كرة القدم واليد والطائرة ، حيث جدد النادى موقفه الثابت وطلبه بضرورة إلغاء جميع المواسم الرياضية في العام الجاري، لجميع الأنشطة.

وأخيرا حول حالة الطقس ، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، طقس حار على القاهرة والوجه البحرى، وشبورة خفيفة والرياح معتدلة، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل ، وتكون درجة الحرارة ، غدا الثلاثاء بالقاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجات.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة