خالد صلاح

وزيرة الثقافة تعلن عروض مسرحية لـ"حكايات الولاد والأرض" فى القرى والمدن

الإثنين، 22 يونيو 2020 10:14 م
وزيرة الثقافة تعلن عروض مسرحية لـ"حكايات الولاد والأرض" فى القرى والمدن برنامج "كل يوم" - خالد أبو بكر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أن الوزارة تحضر لعروض مسرحية صغيرة من كتاب "حكايات الولاد والأرض"، حيث سيتم عرضها في قري وموطن الأبطال. وأضافت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، إن كتاب "حكايات الولاد والوطن"، يفرد واقعا إنسانيا لجنودنا الأبطال، وهناك استعداد لإصدار 10 أجزاء آخرين.

وأوضحت وزيرة الثقافة: "بدأنا في تحضير هذه الحكايات بعروض مسرحية مصغرة وبدأنا في كتابتها وتنفيذها، وستعرض في المحافظات وقري الأبطال".

وكان استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نسخة من الجزء الأول من كتاب "حكايات الولاد والأرض" الذي أهدته له الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة.

الكتاب من إعداد الكاتب محمد نبيل محمد،، ويتضمن حكايات من أسر شهداء الجيش والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن، وأبنائه.

وثمن رئيس الوزراء قيمة الأعمال الفنية والأدبية المتنوعة التي تُخلد البطولات الغالية التي يسطرها شهداء القوات المسلحة والشرطة، الذين يثبتون يوماً بعد يوم، أنهم درع حماية الوطن، وحائط صد فى مواجهة دعاة القتل والإرهاب والدمار، مؤكداً أن هذا النوع من الأعمال الفنية يُوفر لشبابنا وللأجيال الصاعدة القدوة الصالحة والنماذج التي يجب أن يُحتذي بها.

وثمنت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، محتوى الجزء الأول من الكتاب، الذي تم نشره في جريدة الجمهورية في شهري ابريل ومايو 2020، والمتضمن بين دفتيه السير العطرة للعظماء من أبناء مصر من القوات المسلحة والشرطة الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، مُضيفة أنه يُعد رسالة محبة من وزارة الثقافة لكل اسرة مصرية وعنوان امتنان وعرفان لما بذله الشجعان في ميدان الشرف، وتقديراً لتضحيات الشهداء بأرواحهم، ولافتة في الوقت نفسه إلى أن الكتاب يُعد أيضاً تقديراً لكل أم عظيمة وزوجة قوية وأخت وابنة ما زالت تستمد الفخر من سيرة هؤلاء الأبطال. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة