خالد صلاح

ترحيب برلمانى بميكنة خدمات منظومة التموين واستعادة المنتج المحلى للشركات الوطنية.. "اتصالات البرلمان": لدينا بنية مؤهلة للتحول الرقمى.. ولجنة الصناعة: ملف الرعاية يجد اهتماما كبيرا فى الموازنة العامة للدولة

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 12:00 ص
ترحيب برلمانى بميكنة خدمات منظومة التموين واستعادة المنتج المحلى للشركات الوطنية.. "اتصالات البرلمان": لدينا بنية مؤهلة للتحول الرقمى.. ولجنة الصناعة: ملف الرعاية يجد اهتماما كبيرا فى الموازنة العامة للدولة ترحيب برلمانى بميكنة خدمات منظومة التموين
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نواب البرلمان أن ميكنة خدمات منظومة التموين يهدف لسهولة الحصول على الخدمة، ويقضى على بعض الملاحظات التى تواجه البعض، بالإضافة إلى أهمية تعظيم دور المنتج الوطني من خلال الاستفادة بأصول الشركات غير المستغلة.

وفى هذا الإطار، قال النائب أحمد زيدان، أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن ميكنة الخدمات أصبحت أمر ضرورى، وذلك للعديد من الأمور فى مقدمتها تسهيل الحصول على الخدمة بشكل أسرع وأفضل، وأزمة فيروس كورونا الأخيرة أكدت أهمية ميكنة الخدمات، كما أكدت بما لا يدع مجال للشك أن البنية التحتية المصرية المعلوماتية مؤهلة لهذا الدور، هناك الكثير من الخدمات التى تم ميكنتها خلال الفترة السابقة، واتضح الفرق جليا من خلال سرعة الحصول على الخدمة وجودة الخدمة المقدمة وحالة الرضا التام من قبل المواطنين.

ولفت أمين سر لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن البنية التحتية بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، وذلك على صعيد مختلف محافظات الجمهورية، سواء تلك المتعلقة بسرعة الانترنت أو البنية المعلوماتية فى المدن الجديدة، والتى يتم تنفيذها وفقا لأحدث التصميمات على مستوى العالم ولهذا أطلق عليها مدن ذكية.

وأوضح زيدان، أن تطوير ميكنة الخدمات من ضمن  برنامج الحكومة الذى يأتى بناء على توجيهات رئاسية، خاصة وان الميكنة والتحول الرقمي سيكون لهما دور كبير فى سهولة الحصول على الخدمة، والقضاء على الفساد والملاحظات فى بعض القطاعات، والخدمات التموينية تمثل احتكاك مباشر بين المواطن ومقدم الخدمة، وكلما كانت الميكنة بشكل أسرع نتج عنه عدم وجود زحام وسرعة تقديم الخدمة بشكل أفضل.

وأكد عضو مجلس النواب، أن جائحة كورونا كانت من ضمن الأشياء التى ساهمت فى سرعة ميكنة الخدمات والتحول الرقمى، ونجحت الدولة فى هذا التحول ، سواء من خلال تقديم الخدمات فى العديد من القطاعات، أو إجراء الامتحانات فى بعض المراحل التعلمية، والتعليم عن بعد، وكل هذا ما لم يكن يتم إلا بوجود بنية تحتية مؤهلة وقادرة على هذا التحول.

وفي هذا الصدد، قال النائب طارق متولى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الأصول غير المستغلة تمثل ثروة قومية للدولة المصرية، وهناك عدد من الوزارات والهيئات ولديها الكثير من هذه الأصول لابد من استغالالها، مشيدا بتوجيهات الرئيس لبعض الشركات الوطنية، لاستعادة إنتاجهما كأصول وطنية، لافتا إلى أنها شركات لهما باع طويل ويتمتعون بعلامة تجارية تجعلهم مؤهلين للانخراط فى الصناعة بصورة أكبر وأقوى، وإن تكونان داعمتين للصناعة المصرية.

ولفت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أن التجديد والتطوير مطلوب، على أن يتم إدخال الوسائل الحديثة فى عمليات التعبئة والتغليف، وأن يكون النظام المتبع على أعلى مستوى، مؤكدا أن هذا الأمر سيوفر المزيد من فرص العمل، ويعمل على انتشار المنتج المحلى والحد من الاستيراد.

وفى سياق متصل، قال النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن ملف الأصول غير المستغلة من الملفات التى تحظى باهتمام كبير تحت قبة البرلمان، وهذا يعد استكمالا للجهود المبذولة لتعظيم الاستفادة من هذه الأصول، وذلك فى مختلف القطاعات لعل أبرزها قطاع شركات الأعمال، التى تعد من أكبر داعم للصناعة والمنتج المحلى.

وأشار أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن ميكنة الخدمات بشكل عام يساهم فى سرعة وسهولة الحصول على الخدمة، خاصة فى قطاع من أبرز ملفات الرعاية والحماية الاجتماعية وهي منظومة التموين وملف الدعم، مما يؤكد أن هناك جدية فى تيسير الخطوات لحصول المواطنين على الدعم بشكل كامل وفى خطوات مبسطة، ففى الوقت الذى شهد ملف الرعاية اهتماما كبيرا فى الموازنة العامة ميكنة الخدمات سيكون له دور كبير فى سهولة الحصول على كافة الحقوق المستحقة.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة