خالد صلاح

ذكرى هدفه باليد.. مارادونا يتذكر مباراة الأرجنتين أمام إنجلترا فى كأس العالم 1986

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 01:51 ص
ذكرى هدفه باليد.. مارادونا يتذكر مباراة الأرجنتين أمام إنجلترا فى كأس العالم 1986 مارادونا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوقف التاريخ الكروى أمام النجم الأرجنتيني مارادونا، تلك الأيقونة الكروية الخالدة في تاريخ الكرة المستديرة بمهارتها أو حتى بأخطائها وشخصيتها التي تركت أثرا كبيرا فى عالم الرياضة، حيث تذكر النجم الأرجنتينى مباراة الأرجنتين أمام منتخب إنجلترا في كأس العالم، الذى أحرز فيها هدفين مقابل هدف، وهى المباراة التي سجل فيها هدفا بيده.
 
وكتب مارادونا، عبر حسابه بموقع إنستجرام:" يصادف اليوم عامًا آخر من هذه المباراة ضد إنجلترا، وذلك فى عام 86 وعلى الرغم من أن البعض يريد أن يمحوني من تاريخ كرة القدم، فإنني هنا".
 
مارادونا
مارادونا
 
وأضاف: "كنت قائد فريق حطمت نفسى للفوز كلنا نلعب، وكما قلت في المؤتمر الصحفي بعد ظهر ذلك اليوم، ساعدت أهدافي الفريق على اجتياز تلك الجولة في كأس العالم، وكان هذا هو أهم شيء، فخور بكم جميعًا، شكرًا جزيلاً لكم". 
 
مارادونا
مارادونا
 
ويرجع تاريخ تلك المباراة إلى كأس العالم في بطولة 1986 بالمكسيك، حيث نجحت إنجلترا فى احتلال قمة المجموعة السادسة بالفوز على البرتغال، والتعادل مع المغرب والانتصار على بولندا، قبل أن تحقق فوزا ساحقا على باراجواي بنتيجة 3-0. في مواجهة ربع النهائي بمدبنة مكسيكو سيتي واصطدمت إنجلترا بالمنتخب الأرجنتيني فى الدور ربع النهائى، وسط أجواء متوترة سياسيا بسبب حرب جزر فوكلاند.
 
وشهدت المباراة هدفين تاريخيين للنجم الأرجنتني دييجو مارادونا، حيث سجل الأول بيده من لمسة يد واضحة، قبل أن يعود بعدها بعدة دقائق فقط ويحرز هدفا من أجمل أهداف البطولة على مدار تاريخها، ولم يستفد منتخب إنجلترا من هدف تقليص الفارق الذى أحرزه جارى لينيكر هداف.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة