خالد صلاح

صحة البحيرة تتقدم ببلاغ رسمى ضد نجل "ماما سناء" بعد نفيه إصابته بكورونا

الأربعاء، 24 يونيو 2020 03:48 م
صحة البحيرة تتقدم ببلاغ رسمى ضد نجل "ماما سناء" بعد نفيه إصابته بكورونا ماما سناء مع نجلها
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حررت، منذ قليل، الإدارة الصحية بمدينة كفر الدوار بالبحيرة، محضرت رسميا بقسم الشرطة، ضد شادى أحمد شاكر، النجل الأصغر لليوتوبر الشهيرة "ماما سناء" لعدم التزامه بالإجراءات الاحترازيه الخاصة بالعزل المنزلى للمصابين بفيروس كورونا.

وتضمن المحضر الذى حمل رقم 3202 إدارى قسم شرطة كفر الدوار، قيام نجل اليوتيوبر الراحلة بتصوير فيديو بجوار شقيقه دون إجراء العزل المنزلى فى غرفة منفصلة، بناء على التعليمات التى قام بالتوقيع عليها، وكذلك عدم ارتدائه وسائل الوقاية، ما يعرض الآخرين لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

وقال الدكتور مصطفى حنيش مدير الإدارة الصحية بكفر الدوار إن سلطة الإدارة الصحية اتخاذ الإجراءات القانوية تجاه المخالفين لشروط العزل المنزلى، وذلك حماية للمجتمع من انتشار فيروس كورونا، مضيفا أن نجل اليوتيوبر الراحلة ادعى على غير الحقيقة عدم إصابته بفيروس كورونا، رغم أن كل الأدلة التى تثبت عكس ذلك، منها نتيجة فحصه الطبى التى أثبتت إيجابية حمله لفيروس كورونا، وكذلك توقيعه إقرارا داخل مستشفى الحجر الصحى بكفر الدوار بالالتزام بشروط العزل المنزلى.

وشدد مدير الإدارة الصحية بكفر الدوار، على متابعة كل المصابين بفيروس كورونا الذين خضعوا لبرنامج العزل المنزلى الذى أقرته وزارة الصحة، والذى يتضمن متابعة علاج المصابين بشكل يومى وتقديم المشورة الطبية اللازمة والتنسيق مع مستشفيات العزل الصحى لنقلهم اليها فى حالة تدهور حالتهم الصحية.

وأشار الدكتور مصطفى حنيش إلى أنه تم التواصل مع شادى شاكر نجل "ماما سناء" لمتابعة حالته الصحية وفقا لبرنامج العزل المنزلى، لكنه رفض بشكل تام التعاون مع المراقبين الصحيين بزعم عدم إصابته بفيروس كورونا ووصل الأمر إلى بث فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعى لإثبات خلوه من الفيروس بعكس الحقيقة.

وكانت مديرية الصحة بمحافظة البحيرة قد أبلغت شادى شاكر الذى يبلغ من العمر 22 عاما، بنتيجة فحوصاته الطبية وإيجابية تحليلة لفيروس كورونا.

وأكدت مصادر طبية، نقل الابن الأصغر لليوتيوبر الراحلة إلى مستشفى العزل الصحى بمدينة كفر الدوار، وتم توفير غرفة خاصة به للإقامة بها خلال مدة علاجه إلا أن أسرته رفضت ذلك .

وأوضحت المصادر أن نجل "ماما سناء"، تقدم إلى إدارة المستشفى بطلب لعلاجه وفقا لبرنامج العزل المنزلى، بعد توقيع إقرار منه بذلك، مع الالتزام باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة فى هذا الشأن.

فى المقابل أكد محمد شاكر النجل الأكبر لليوتيوبر ماما سناء فى فيديو جديد عبر صفحة والدته على "فيس بوك"، أن شقيقه شادى لم يصب بفيروس كورونا كما أشيع.

وقال شادى شقيقه الأصغر خلال الفيديو إن وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أبلغه بإيجابية تحليلة لفيروس كورونا، وأنه تم توفير سيارة إسعاف لنقله إلى المستشفى، مضيفا أنه خرج من مستشفى كفر الدوار وأجرى أشعة مقطعية على الصدر فى مركز خاص أثبتت سلامته التامة وعدم حمله لفيروس كورونا.

وأوضح شادى شاكر أن والدته توفيت أثر إصابتها بضيق تنفس فى الصدر وليس بسبب فيروس كورونا.

يذكر أن أسرة اليوتيوبر الراحلة "ماما سناء" اتهمت أطباء مستشفى مبرة كفر الدوار بالإهمال والتقصير فى رعاية والدتهم خلال وجودها بالمستشفى ما أدى إلى وفاتها.

وقرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إحالة مدير مستشفى مبرة كفر الدوار التابعة لهيئة التأمين الصحى واثنين من الأطباء إلى النيابة العامة للتحقيق فى مدى إهمالهم وتقصيرهم فى علاج اليوتيوبر الشهيرة .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة