خالد صلاح

أستراليا ونيوزيلندا يفوزان باستضافة كأس العالم للسيدات 2023

الخميس، 25 يونيو 2020 06:08 م
أستراليا ونيوزيلندا يفوزان باستضافة كأس العالم للسيدات 2023 كأس العالم للسيدات
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" برئاسة السويسرى جيانى إنفانتينو، اليوم الخميس، اختيار أستراليا ونيوزيلندا لاستضافة كأس العالم المقبلة للسيدات المقرر إقامتها عام 2023، وذلك خلال اجتماع كونجرس الفيفا الذى عقد اليوم لاختيار منظم مونديال السيدات القادم.

وجاء اختيار الملف الأسترالى والنيوزيلندى لاستضافة كأس العالم للسيدات بعد تصويت مجلس الفيفا، حيث تفوق على العرض المشترك على العرض المقدم من كولومبيا لاستضافة البطولة التي تم توسيعها لتشمل 32 فريقا.

وكانت فرنسا قد استضافت كأس العالم للسيدات الأخير فى صيف العام الماضى 2019، وحصد لقب البطولة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.

من ناحية أخرى، نقلت وكالة أنباء كيودو مؤخرا إن اليابان سحبت عرضها لاستضافة كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2023 قبل أيام قليلة من تصويت يجريه الاتحاد الدولي (الفيفا) لتحديد العرض الفائز.

وكان الملف الياباني واحدا بين ثلاثة ملفات تقدمت للترشح لاستضافة البطولة إلى جوار كولومبيا وعرض مشترك بين أستراليا ونيوزيلندا.

وصنف الفيفا في وقت سابق هذا الشهر العرض الأسترالي النيوزيلاندي المشترك على أنه الأفضل لاستضافة البطولة وجاءت اليابان في المركز الثاني.

ولم يتمكن الاتحاد الياباني لكرة القدم من التعليق على الفور لكن الاتحاد الأسترالي قال إنه كان على علم بالتقرير لكنه لن يعلق على محاولة دولة اخرى لاستضافة البطولة.

ولم يسبق لليابان استضافة كأس العالم للسيدات لكنها شاركت في تنظيم بطولة الرجال عام 2002 بالاشتراك مع كوريا الجنوبية.

وفاز فريق اليابان للسيدات بلقب كأس العالم عام 2011 بعد فوز مفاجئ في النهائي على الولايات المتحدة المرشحة للفوز باللقب.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة