خالد صلاح

بعد مرور نصف الوقت.. صفحات الغش الإلكترونى تتداول صورا من أسئلة امتحان إنجليزى الثانوية العامة.. "التعليم" تضبط المتسببين وتحيلهم للتحقيق... ونقل طالبة بسيارة إسعاف من لجنتها بمصر الجديدة بسبب رهبة الامتحان

الخميس، 25 يونيو 2020 11:54 ص
بعد مرور نصف الوقت.. صفحات الغش الإلكترونى تتداول صورا من أسئلة امتحان إنجليزى الثانوية العامة.. "التعليم" تضبط المتسببين وتحيلهم للتحقيق... ونقل طالبة بسيارة إسعاف من لجنتها بمصر الجديدة بسبب رهبة الامتحان طلاب الثانوية العامة
محمود طه حسين ومحمود راغب وآية دعبس وسيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور نصف الوقت المخصص للإجابة على أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة،  تداولت صفحات الغش الإلكترونى  صورا من أسئلة الامتحان كما تداولت إجاباتها أيضا.

 

فيما أكدت مصادر مسئولة  بوزارة التربية والتعليم، أن غرفة العمليات المركزية تتأكد من صحة ما تم تداوله بالتنسيق مع اللجنة الفنية لواضعى الامتحان، للتأكد من أن الأسئلة المتداولة جزء من الامتحان الذى يؤديه الطلاب.

بعدها بدقائق، رصدت غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم الخميس، قيام بعض طلاب الثانوية العامة بتصوير بعض أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى، بعد بدء الامتحان بنصف ساعة، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى.

حيث تم ضبط الطلاب "ي. م. أ" بإدارة العبور بمحافظة القليوبية، و"ع. ف. ع" من إدارة الدلنجات بمحافظة البحيرة، و"م. س. س" بإدارة بنى سويف بمحافظة بني سويف.

في نفس السياق، أكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، انتظام سير لجان الثانوية العامة بالعاصمة فى اليوم الثانى لامتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن مديري العموم وفريق العمل يتابعون الاستعدادات منذ السادسة صباحا.

امتحانات الثانوية العامة 2020 (1)

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أنه تم توفير كافة المستلزمات، كما تم توفير فرق متابعة، للمرور على اللجان والتأكد من جاهزيتها، وتوفير كافة المستلزمات والاحتياجات من الكمامات والمعقمات والمطهرات وغيرها.

وأوصى عطية بضرورة توفير الهدوء والراحة النفسية للطلبة، مشددا علي عدم اصطحاب الطلاب والملاحظين وجميع العاملين باللجنة التليفون المحمول، وتنفيذ التعليمات والإجراءات القانونية الخاصة بالامتحانات.

وطالب مدير المديرية الجميع بضبط النفس فى التعامل واحتواء المواقف المختلفة والتواصل المستمر مع غرفة العمليات بالإدارات التعليمية والمديرية، مشددا علي الانضباط والالتزام بالمواعيد.

امتحانات الثانوية العامة 2020 (4)

كما شهدت إحدى لجان الثانوية العامة بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة، تواجد سيارة إسعاف أمام المدرسة، حيث نقلت سيارة الإسعاف منذ قليل إحدى الطالبات، بعد تعرضها لإغماء داخل اللجنة، نتيجة حالة الرهبة التى انتابتها بعد دخول الامتحان.

وشهد محيط اللجان بعدد من المدارس بمصر الجديدة، تواجد أمنى مكثف، حيث تمركز عدد كبير من أفراد الأمن فى محيط المدرسة، فى ثانى أيام امتحانات ماراثون الثانوية العامة.

امتحانات الثانوية العامة 2020 (5)

وحرص أفراد الأمن على منع تواجد أولياء الأمور فى محيط اللجان، فيما تواجد أيضا عدد من الشرطة النسائية، وسط تنبيه على أولياء الأمور من التواجد فى محيط المدارس.

وشهدت بوابات المدارس خيم مرسوم عليها علم مصر، لمرور الطلاب وبوابات لتعقيم الطلاب قبل الدخول والكشف عن الحرارة وتسليم الطلاب كافة أدوات التعقيم من كمامات وقفازات وغيرها.

وتوافد الطلاب على اللجان وسط ارتداء "الكمامه" للوقاية من فيروس كورونا، فضلا عن ارتداء عدد من الطلاب القفازات وبعضهم ارتدى أقنعة زجاجية للوجه.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة الأحد 21 يونيو الجارى، وتستمر حتى 21 يوليو المقبل، وطبقا للجدول أدى طلاب الثانوية العامة الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية، واليوم الخميس 25 يونيو اختبار اللغة الأجنبية الأولى  والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد" الاحياء  والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء  والتاريخ والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء  والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الإنتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

امتحانات الثانوية العامة 2020 (2)
 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (3)
 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (6)

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (8)
 

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (9)
 

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (10)
 

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (11)
 

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (12)
 

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (13)
 

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (14)
 

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (15)
 

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (16)
 

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (17)
 

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (18)
 

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (19)
 

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (20)
 

 

 

امتحانات الثانويه العامة  (1)
 

 

 

امتحانات الثانويه العامة  (2)
 

 

 

امتحانات الثانويه العامة  (3)
 

 

 

امتحانات الثانويه العامة  (4)
 
امتحانات الثانويه العامة  (5)
 

 

 

امتحانات الثانويه العامة  (6)
 

 

 

امتحانات الثانويه العامة  (7)
امتحانات الثانويه العامة (7)

 

 

امتحانات الثانويه العامة  (8)
 

 

 

امتحانات الثانويه العامة  (9)
 

 

 

امتحانات الثانويه العامة  (10)
 

 

امتحانات الثانويه العامة  (11)
 

 


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة