خالد صلاح

متحف اللوفر يخسر 45 مليون دولار وممنوع التزاحم أمام الموناليزا.. اعرف السبب

الخميس، 25 يونيو 2020 11:09 ص
متحف اللوفر يخسر 45 مليون دولار وممنوع التزاحم أمام الموناليزا.. اعرف السبب الموناليزا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد متحف اللوفر لفتح أبوابه من جديد بعد نحو أربعة أشهر من الإغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والمنتشر فى مختلف دول العالم، وسيتم الفتح فى 6 يوليو المقبل، لكن قررت إدارة المتحف عدم التزاحم أمام لوحة الموناليزا لعدم تفشى الفيروس بين الزائرين.

وتوقع القائمون على متحف اللوفر عدم توافد السائحين بأعداد كبيرة قبل عدة أشهر، وذلك فى إطار تطبيق جميع الإجراءات الاجترازية بشكل حازم، والمحافظة على التباعد الاجتماعى، حسب ما ذكرت رويترز، ويتوقع القائمون على المتحف أن الأعداد الأولية للزائرين ستكون خمس عدد الزوار قبل تفشى فيروس كورونا، ويعكف العاملون هذا الأسبوع على وضع اللمسات النهائية للتجهيزات المتحف المطل على نهر السين والذى يقول القائمون عليه إنه أكثر متاحف العالم استقبالا للزوار.

وستوضع مواد تطهير لليدين ونظام حجز فى أوقات  محددة للزائرين مع تحويل السير بالداخل إلى اتجاه واحد، إلى جانب وضع علامات على الأرض لتذكير الزائرين بالحفاظ على مسافة تباعد لمتر واحد إضافة لوضع الكمامات.

وقال جان لوك مارتينيز، مدير المتحف، وقبل انتشار الفيروس كان اللوفر يستقبل نحو مليون زائر شهريا فى موسم الصيف، وثلاثة أرباع هذا العدد من الأجانب، وإن الإغلاق بسبب الفيروس عرض المتحف لخسارة  تصل إلى40 مليون يورو "45 مليون دولار" من عائدات التذاكر والمناسبات الملغاة ومبيعات متاجر التذكارات.

وكان القائمون على المتحف أعلنوا، أنه  خلال الفترة بين 12 مارس و 22 مايو ، بلغ عدد زوار اللوفر 10.5 مليون زائر افتراضى على مدار 71 يومًا، خلال هذا الوقت ، تم إجراء 17٪ من الزيارات من فرنسا و 17٪ من الأشخاص فى الولايات المتحدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة