خالد صلاح

موقع بريطانى: مصر تحصل على ختم "السفر الآمن" من مجلس السياحة العالمى

الخميس، 25 يونيو 2020 09:30 م
موقع بريطانى: مصر تحصل على ختم "السفر الآمن" من مجلس السياحة العالمى سياحة
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مصر من ضمن الوجهات التي تُمنح ختم السفر الآمن التابع لمجلس السياحة والسفر العالمي (WTTC)، وفقا لموقع hotelier ومقره لندن.

تقر الشهادة من مجلس السياحة والسفر، بالجهود المصرية في الحفاظ على الصحة والنظافة عبر قطاع السياحة.

ووفقا للمجلس تم تطوير الختم لتمكين المسافرين من التعرف على الوجهات والشركات حول العالم التي اعتمدت بروتوكولات النظافة، وتم تصميم بروتوكولات السفر الآمن لتوحيد معايير الصحة والسلامة عبر صناعات الضيافة والسفر.

وتم وضع التدابير من قبل أعضاء WTTC بما في ذلك رئيس هيلتون والمدير التنفيذي كريس ناسيتا ، رئيس Radisson Hospitality والمدير التنفيذي فيديريكو جونزالز والمدير التنفيذي لشركة IHG Keith Barr.

ومن جانبها أوضحت رئيسة WTTC جلوريا جيفارا: "يسعدنا أن نرى الدول والوجهات الرئيسية مثل مصر وسلوفينيا تنضم إلى القائمة المتزايدة من الوجهات العالمية التي تتبنى بروتوكولات القطاع الخاص لدينا .. هذا لا يظهر فقط نجاح ختم WTTC الآمن للسفر ولكنه يوضح أيضًا أهميته للمسافرين وأولئك الذين يعملون في هذا القطاع"

وأضافت أن الطابع مهم لإعادة ثقة المستهلك في السفر والسياحة وضمان أن المسافرين يمكنهم الاطمئنان إلى أن معايير النظافة المعززة في مكانها الصحيح، مشيرة أنه مع تنفيذ بروتوكولات WTTC للصحة والنظافة  التي تؤثر على الفنادق والمطاعم والمطارات وخطوط الرحلات السياحية ومنظمي الرحلات السياحية والمطاعم والتسوق في الهواء الطلق والنقل يضمن للسياح والمسافرين التأكد من اتخاذ التدابير الأزمة من قبل الجهات والدول التي يزوروها وهو ما توفره المعايير المصرية.

وفي نقس السياق قال وزير السياحة والآثار د. خالد العناني: "إنني سعيد بالقرار الصادر اليوم عن مركز التجارة العالمي بمنح مصر طابع السفر الآمن وهذا هو علامة فارقة في تعاوننا الثنائي مع WTTC. يعكس هذا القرار التزام مصر بالاستئناف الآمن للسياحة الوافدة بتدابير سلامة النظافة الشاملة الصارمة بدءًا من 1 يوليو 2020 ، إلى شواطئها الرائعة والمشمسة والصحية"، واعرب عن تطلع الدولة المصرية للترحيب بالضيوف في منتجعات البحر الأحمر والساحل الأبيض المتوسط.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة