أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح يعود بقوة بعد توقف كورونا.. الفرعون المصري يقود ليفربول لسحق كريستال بالاس برباعية.. ابن النيل يسجل ويصنع ويقرب الريدز من حلم الدوري الإنجليزي.. ونقطتين تفصل كتيبة كلوب عن اللقب المنتظر منذ 30 عاما

الخميس، 25 يونيو 2020 01:11 ص
محمد صلاح يعود بقوة بعد توقف كورونا.. الفرعون المصري يقود ليفربول لسحق كريستال بالاس برباعية.. ابن النيل يسجل ويصنع ويقرب الريدز من حلم الدوري الإنجليزي.. ونقطتين تفصل كتيبة كلوب عن اللقب المنتظر منذ 30 عاما الثنائي صلاح وماني من مباراة اليوم
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ليلة مذهلة" كما وصفها المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي مساء الأربعاء، بعدما حقق الريدز، بقيادة نجمنا المصري محمد صلاح، فوزًا كبيرًا على نظيره كريستال بالاس، برباعية نظيفة خلال المباراة التي جمعت الفريقين بملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة الـ 31 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

ونجح محترفنا المصري محمد صلاح في تسجيل هدف وصناعة آخر، في الظهور الأول له بعد غياب دام 3 أشهر بسبب توقف الدوري الانجليزي جراء تداعيات كورونا.

ليفربول يكتسح بالاس برباعية

 

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 23 عبر الظهير ترينت ألكسندر أرنولد من خلال ضربة حرة مباشرة نفذها بشكل رائع.

وقبل نهاية الشوط وتحديدا في الدقيقة 44، جاء الدور على نجمنا المصري محمد صلاح ليسجل الهدف الثاني من خلال كرة استلمها بشكل رائع ليسجلها ببراعة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة 55، أطلق البرازيلي فابينيو صاروخ أرض جو ليسكن شباك بالاس بشكل رائع.

وفي الدقيقة 69 أعطى محمد صلاح تمريرة ساحرة للنجم السنغالي ساديو ماني، الذى سجلها ببراعة لتكون رابع أهداف الريدز ويختتم بها أهداف اللقاء.

كانت المباراة الأولى للريدز بعد العودة قد شهدت غياب محمد صلاح بسبب عدم الجاهزية، وقد غابت الفاعلية الهجومية للريدز بالفعل خلال تلك المباراة وانتهت بالتعادل السلبي ضد إيفرتون.

نقطتين تفصل ليفربول عن حلم التتويج

صلاح يحتفل بهدفه مع فيرمينو
صلاح يحتفل بهدفه مع فيرمينو


 

 

الفوز قرّب ليفربول بشكل كبير من حلم التتويج بلقب الدوري الانجليزي، حيث يحتاج حاليًا لنقطتين فقط للتتويج رسميا بلقب البريميرليج للمرة الأولى منذ 30 عام.

كما من الممكن أن يتوج ليفربول بلقب البرييمرليج اليوم الخميس، فى حال خسر منافسه المباشر مانشستر سيتي ضد تشيلسي، حيث سيتوقف الفارق بين الفريقين عند 23 نقطة، مع تبقى 7 مباريات فقط على النهاية.

وفى حال فوز مانشستر سيتي على تشيلسي اليوم، سيتأجل التتويج حتى مواجهة ليفربول ضد مانشستر سيتي التي تقام 2 يوليو على ملعب "الاتحاد" معقل السيتزنز، حيث سيقود الفوز ليفربول للتتويج رسميا، وإذا خسر الريدز سيتأخر التتويج إلى الجولة بعد المقبلة.

ليفربول وصل للنقطة 86 فى الصدارة بفارق 23 نقطة عن الوصيف مانشستر سيتي صاحب الـ63 نقطة، في المقابل يحتل كريستال بالاس المركز التاسع برصيد 42 نقطة.

محمد صلاح ينتظر الحلم

محمد صلاح ومهارته
محمد صلاح ومهارته


 

 

قال محمد صلاح خلال تصريحات بعد اللقاء: "أشعر بالارتياح، منذ أن جئت إلى هنا أردت الفوز بالدوري الإنجليزي، في العام الماضي حققنا نجاحًا كبيرًا لكننا لم نوفق، والآن حان وقتنا للفوز بتلك بالبطولة".

أضاف: "الفريق متحمس جدا، الكل يتمنى الفوز بالدوري، والجميع يبذلون قصارى جهدهم وراء الأبواب المغلقة".

وحسب شبكة "هوسكورد" العالمية، حصل محمد صلاح على تقييم 8.4/10، حيث إنه ثالث أكبر لاعبي ليفربول تقييمًا في لقاء الليلة بعد زميليه ساديو ماني وفابينيو.

وقام الفرعون المصري بالاستحواذ على الكرة بنسبة 5.6 %، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 78%، وفاز صلاح في المراوغات مرة واحدة، وفقد الاستحواذ على كرته خمس مرات، وصوب  خمس تسديدات طوال اللقاء، بينها واحدة على المرمى، واثنتين خارجه، واثنتين تم اعتراضهما من قِبل الخصم.

كلوب: ليلة مذهلة !

صلاح ورفاقه يتلقوا التعليمات من كلوب
صلاح ورفاقه يتلقوا التعليمات من كلوب


 

 

بدورع، أبدى الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي سعادته الكبيرة باقتراب فريقه تحقق لقب الدوري الانجليزي، حيث قال في تصريحات بعد مباراة كريستال بالاس: " لقد كانت ليلة مذهلة وكانت لتكون اكثر جمالاً بوجود الجماهير لكني لست متأكداً لو ان لاعبيّ قدموا نفس الاداء لأن ادائهم كان استثنائياً".

أضاف كلوب: "لقد سيطرنا منذ أول ثانية حتى النهاية وهذا شيء مذهل بعد التوقف خاصةً وانت متقدم بنتيجة 4-0، الشغف الذي أظهرناه الليلة كان رائعاً".

وتابع: " لا اعرف ما سيحدث بين تشيلسي والسيتي لكن هدفي كان بالأساس هو تحقيق اللقب منذ وصولي، "بعد سنوات عديدة لن يتذكر أحد كيف حققنا اللقب بدون جماهير، الجميع سيذكر البطل فقط".

وأتم: "هذه المباراة ستحطم كل الأرقام القياسية بالنسبة للمشاهدات على التلفاز وبدون شك سأعود لمشاهدتها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة