خالد صلاح

ترامب: لدينا عمل قليل نقوم به وننتهى من فيروس كورونا

الجمعة، 26 يونيو 2020 09:17 م
ترامب: لدينا عمل قليل نقوم به وننتهى من فيروس كورونا ترامب
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إننا لدينا عمل قليل نقوم به وننتهي من كورونا، وذلك خلال اجتماعه بشأن أزمة كورونا. فى سياق متصل، قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، اليوم الجمعة، إن 16 ولاية أمريكية تشهد زيادة فى حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الإصابات الجديدة تتركز فى مناطق معينة فى حين تشهد الولايات الأخرى وعددها 34 ولاية درجة من الاستقرار.

وفى أول إيجاز منذ شهور لقوة العمل الأمريكية التى تتولى مكافحة فيروس كورونا، قال بنس إن الحكومة الأمريكية تركز اهتمامها على حالات الإصابة المتزايدة فى الجنوب داعيا الأمريكيين إلى الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعى للحد من انتشار الوباء.

وفى وقت سابق، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن معدل وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة من أقل المعدلات عالميا، وقال ترامب عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "وفيات الفيروس التاجي في الطريق. معدل الوفيات هو واحد من أدنى المعدلات في العالم. اقتصادنا يزأر مرة أخرى ولن يتم إغلاقه"، بينما هاجمه منافسه في انتخابات الرئاسة جو بايدن، قائلا: "دونالد ترامب هو أسوأ شخص ممكن يقودنا عبر جائحة كورونا".

وكان قد وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشكر للأطقم الطبية الأمريكية، مشيراً في كلمة له بأحد القواعد البحرية بولاية ويسكونسن إلى أن الولايات المتحدة لديها أفضل منظومة طبية.

وقال ترامب: الولايات المتحدة لديها ‏أفضل منظومة اختبارات للكشف عن إصابات كورونا والبلاد لديها أقل معدل ‏وفيات بالنظر إلى عدد الإصابات.‏

من جهة آخري، عبر ترامب عن فخره بالبحرية الأمريكية وقال إن السفن التابعة لها هي الأحدث والأقوي ‏والأسرع والأكثر تطورا وأن أكثر ما يعجبه في الأمر أنها مصنوعة بالكامل في الولايات ‏المتحدة.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة