خالد صلاح

صور.. "احميها من الختان".. حملات تجوب الصعيد والوجه البحرى لمواجهة الظاهرة القاتلة.. توعية السيدات بالقرى والنجوع بأن الختان عادة وليست عبادة.. والرائدات الريفيات والمتطوعات ينشرن رسائل توعوية عن خطورتها

الجمعة، 26 يونيو 2020 04:20 م
صور.. "احميها من الختان".. حملات تجوب الصعيد والوجه البحرى لمواجهة الظاهرة القاتلة.. توعية السيدات بالقرى والنجوع بأن الختان عادة وليست عبادة.. والرائدات الريفيات والمتطوعات ينشرن رسائل توعوية عن خطورتها
المحافظات – هيثم البدرى - أيمن لطفى - فتحية الديب - محمود مقبول - محمد سليمان - عبد الله صلاح - صلاح المسن - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل أجهزة الدولة والجهات التنفيذية بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة التصدى لظاهرة ختان الإناث من خلال الحملات المستمرة وحملات المجلس القومى للمرأة ومن بينها "حملة احميها من الختان" التى يتم تنفيذها بمحافظات مصر.

احميها من الختان (1)

وتأتى الحملة فى إطار جهود وأنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة، رئيس المجلس القومى للمرأة، والمجلس القومى للطفولة والأمومة خلال شهر "بدور" والمنعقد  فى الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو القادم تحت شعار "احميها من الختان".

احميها من الختان (2)

وتهدف الحملة إلى توعية السيدات بالقرى والنجوع إلى أن الختان عادة وليست عبادة وأن جميع الهيئات الطبية فى العالم جرمت ختان الإناث، ويعتبر عادة مخالفة لأداب المهنة الطبية وميثاق الشرف الطبى ، وتجريم هذه العملية فى القانون المصرى وتغليظ العقوبة على فاعلها وعلى الآمر بفاعلها إذا كان الأب أو الأم أو الجدة او العمة، وحثهم على أن العفة والطهارة بالتربية الصحيحة والدين القويم وليس بهذه الجريمة.

احميها من الختان (3)

ففى بنى سويف أكدت نارمين محمود مقررة فرع المجلس ببنى سويف على تنفيذ الفرع حملة لطرق الأبواب بعنوان " إحميها من الختان " و إستهدفت 17 ألف 828 سيدة ورجلا وطفلا عبارة عن" 4 آلاف 782 سيدة، و4 آلاف 486 رجلا و8 آلاف 560 طفلا" بالقرى والمدن والأحياء، علاوة على القيام بـ3 آلاف و60 زيارة وذلك بمشاركة 61 رائدة ريفية، وذلك فى إطار جهود وأنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الاناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة خلال شهر "بدور " والمنعقد  فى الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو القادم.

احميها من الختان (4)

وأشارت نارمين محمود، إلى نشر الرائدات رسائل توعية للمستهدفين فى الحملة، عن مخاطر ختان الاناث والتأكيد على أن الختان عادة وليست عبادة.

احميها من الختان (5)

وفى سوهاج تستهدف حملة "احميها من الختان" 9800 رجل وسيده وطفل بقرى سوهاج حيث واصل فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة سوهاج اليوم الأربعاء حملة لطرق الابواب بعنوان "احميها من الختان " فى إطار جهود وأنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والامومة خلال شهر يونيو وتم استهدف 3000 سيدة و١٨٠٠ رجل ٥٠٠٠ طفل بإجمالى ٩٨٠٠ مستهدف بقرى الطليحات وجهينة الغربية والبطاخ وبناويط والشيخ يوسف واقصاص ونجع طايع ونجع ابو عوض وبنى هلال والغريزات صرحت بذلك الدكتورة سحر وهبى مقررة المجلس القومى للمرأة بسوهاج.

احميها من الختان (6)

وأضافت سحر أنه تم تنفيذ الحملة بمشاركة ٦٠ رائدة ريفية من رائدات فرع المجلس اللاتى قمن بتوعية المستهدفين عن مخاطر ختان الاناث وان الختان عادة وليست عبادة وان جميع الهيئات الطبية فى العالم جرمت ختان الاناث ويعتبر عادة مخالفة لآداب المهنة الطبية وميثاق الشرف الطبى وتجريم هذه العملية فى القانون المصرى وتغليظ العقوبة على فاعلها وعلى الامر بفعلها اذا كان الاب او الام او الجدة او العمة و حثهم على أن العفة والطهارة بالتربية الصحيحة والدين القويم وليس بهذه الجريمة.

احميها من الختان (7)

وفى الشرقية واصل فرع المجلس القومى للمرأة ، فعاليات الحملة التوعوية للقضاء على ختان الإناث بعنوان " احميها من الختان" التى ينظمها المجلس القومى للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة.

احميها من الختان (8)

وقالت الدكتورة "عايدة عطية " مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالشرقية، إن الحملة بدأت أمس و استهدفت عدد 25755 سيدة و 17998 رجل و29105 طفلا باجمالى مستهدف 72859ذلك بمراكز الزقازيق" ههيا- الإبراهيمية،- أبوكبير -فاقوس- الصالحية الجديدة- كفر صقر - أولاد صقر- الحسينية،-منشأة أبو عمر- صان الحجر- منيا القمح - مشتول السوق،- ديرب نجم - القنايات - بلبيس - ابو حماد -القرين" بإجمالى زيارات 11597.

احميها من الختان (9)

وأضافت: أن الحملة تهدف إلى التوعية بمخاطر الختان من المنظور الصحى والدينى والقانونى بالتنسيق مع مديرية الصحة، وينفذها عضوات وأعضاء المجلس ويشارك فيها 100 من الرائدات الريفيات والمتطوعات.

احميها من الختان (10)

وأكدت مقررة فرع المجلس: أن هذه الحملة تأتى فى إطار جهود وأنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة، رئيس المجلس القومى للمرأة، والمجلس القومى للطفولة والأمومة خلال شهر "بدور " والمنعقد  فى الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو القادم.

احميها من الختان (11)

وفى أسوان أطلقت مديرية الشئون الصحية بأسوان فعاليات الحملة التوعوية للقضاء على ختان الإناث تحت شعار "احميها من الختان" على مستوى محافظة اسوان، والتى تهدف إلى التوعية بمخاطر الختان من المنظور الصحى والدينى والقانونى  بالتنسيق مع مديرية الصحة، وتستمر الحملة خلال الفترة من 20 يونيو حتى 14 يوليو القادم,

احميها من الختان (12)

وذلك تحت إشراف الدكتور محمد عبد المنعم سرور مدير إدارة تنظيم الأسرة , ويشرف على تنفيذها الرائدات الريفيات على مستوى محافظة اسوان .يأتى ذلك فى إطار فعاليات اللجنة الوطنية للقضاء على الختان, برئاسة المجلس القومى للطفولة والأمومة , وبالتعاون مع قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة.

احميها من الختان (13)

وتشهد محافظة كفر الشيخ، حملات للتوعية بأخطار ختان الإناث بالتعاون بين محافظة كفر الشيخ بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، فرع المجلس القومى للمرأة بكفر الشيخ بقيادة الدكتورة هدى الطنبارى، طافت حملات التوعية للقرى والمنازل والشوارع والأسواق لتوعية الأطفال والشباب والفتيات والسيدات والرجال بخطورة هذه الجريمة فى حق الطفلة .

احميها من الختان (14)

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، هذه جريمة لابد من القضاء عليها، ومحاسبة كل من يقوم بها لأنها تعود بالسلب وتؤثر نفسياً على الطفلة، لذا فتم تخصيص خط ساخن للإبلاغ عن تلك الجريمة ومن يقوم بها.

احميها من الختان (15)

وقالت الدكتورة هدى الطنبارى، مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة كفر الشيخ، تم تنفيذ حملات طرق الأبواب بعنوان "احميها من الختان"، واستهدفت الحملة، 4 ألاف و749 سيدة، و4 ألاف و 146 رجلا، و4 ألاف و989طفلا، بإجمالى 13 ألف و884مستهدف.

احميها من الختان (16)

وتم تنفيذ الحملة بمشاركة 50 رائدة ريفية، وذلك فى 47 قرى بمراكز محافظة كفرالشيخ المختلفة، وقامت الرائدات بتوعية المستهدفين عن مخاطر ختان الإناث، وأن الختان عادة وليست عبادة، وأن جميع الهيئات الطبية فى العالم جريمة ختان الإناث، ويعتبر أنه عادة مخالفة لآداب المهنة الطبية وميثاق الشرف الطبى، وتجريم هذه العملية فى القانون المصرى، وتغليظ العقوبة على فاعلها، وعلى الآمر بفاعلها، إذا كان الأب، أو الأم، أو الجدة، أو العمة، وحثهم على أن العفة والطهارة بالتربية الصحيحة والدين.

احميها من الختان (17)

وأكدت مريم محمد سعد، ربة منزل ، أنها لا تخجل من إعلان معاناتها مع زوجها بسبب الختان، مؤكدة أنها لن تنسى ما عانيته وهى صغيرة من هذه الجريمة، لذا فهى تعانى مع زوجها، وكان السبب الوحيد فى زواجه بغيرها، وأنها تصب غضبها على كل من تسبب فى معاناتها، مشيرة إلى أن لديها 4 بنات رفضت ختانهن، ودب الخلاف كثيرا بينها وبين زوجها بسبب رفضها لختان بناتها، وعندما دللت على نفسها بآثاره السيئة اقتنع بكلامها .

احميها من الختان (18)

وأضافت ليلى محمد عبدالله، ربة منزل، تعرف ربات أسر، تعانى فى حياتهن الزوجية بسبب الختان، وهناك فتاة عمرها 20 سنة، تستيقظ على كابوس بسبب المنظر السيئ الذى لن تنساه منذ صغرها، أثناء ختانه ، مؤكدة أن تلك المعاناة سيكون أثرها سيئ بعد زواجها .

احميها من الختان (19)
 
احميها من الختان (20)
 
احميها من الختان (21)
 
احميها من الختان (22)
 
احميها من الختان (23)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة