خالد صلاح

منظمة بيئية: ارتفاع نسبة إزالة الغابات فى الأمازون أثناء وباء كورونا بنسبة 80%

الجمعة، 26 يونيو 2020 02:12 م
منظمة بيئية: ارتفاع نسبة إزالة الغابات فى الأمازون أثناء وباء كورونا بنسبة 80% غابات الامازون
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نددت منظمة السلام الأخضر البيئية بزيادة قدرت نسبتها 80% فى إزالة الغابات لأغراض التعدين غير المشروعة فى المناطق المحمية وزيادة 13% فى احتياطات السكان الأصليين فى منطقة الأمازون البرازيلية فى الأشهر الأربعة من العام، وأشارت قناة "تيلى سور" الفنزويلية إلى أنه تمت إزالة الغابات لأكثر من 870 هكتارا من المناطق المحمية فى الأمازون بسبب أنشطة التعدين فى الأشهر الأربعة الأولى من العام، وتم التحقق من ذلك باستخدام صور الأقمار الصناعية، مما يعنى زيادة 80% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019، كما شهدت احتياطات الأمازون الأصلية زيادة فى تدمير اراضيهم فى هذه الحالة 13% للتعدين الغير قانونى.

وأشارت المنظمة البيئية إلى أنه من يناير إلى أبريل كانت هناك عملية مكثفة من إزالة  الغابات فى منطقة الأمازون، الغالبية من مشاريع التعدين هذه تجرى داخل المناطق المحمية، على اراضى الشعوب الأصلية والاراضى المحمية.

وأدانت كارولينا ماركال دوس سانتوس، الخبيرة فى البيئة، عملية ازالة الغابات، وشددت على أهمية الغاء مشاريع التعدين الغير قانونية وذلك مقابل الهدف الرئيسى لهذه الاراضى، وهو الحفاظ على الطبيعة".

وأضاف دوس سانتوس: "خلال فترة الوباء هذه ، أدت عمليات التفتيش القليلة التي أجريت على أراضي السكان الأصليين إلى إقالة المنسقين الذين قاموا بها ، مما يظهر موقف الحكومة الفيدرالية في هذا الصدد".

وتتم إزالة الغابات وسط وباء فيروس كورونا، وتعتبر البرازيل هي ثاني أكثر الدول انتشارا للفيروس  في العالم ، حيث تجاوزت 53800 حالة وفاة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة