خالد صلاح

5 نصائح أساسية لزواج سعيد.. روح الدعابة والمرونة أبرزها

الجمعة، 26 يونيو 2020 04:00 ص
5 نصائح أساسية لزواج سعيد.. روح الدعابة والمرونة أبرزها شاب يعرض الزواج على فتاة ـ أرشيفية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى الأزواج إلى تعلم السعادة من خلال خلق علاقات وثيقة،  يمكن من خلالها تخطى الخلافات اليومية التى تواجههما، لكن في جميع الأحوال على كلا الطرفين إظهار الجهد لقضاء وقت مميز مع الشريك، لحظات الضحك، والاستمتاع، تشارك وخلق ذكريات مشتركة لأن السعادة تكمن في التفاصيل الصغيرة .

وإليك بعض النصائح من أجل حياة زوجية سعيدة وفقًا لموقع "يور تانجو" للعلاقات :

 

الالتزام

بعد نشوة حفل الزفاف وشهر العسل، هناك فترة من التعود على العيش معًا حيث نحتاج إلى بذل جهد للبقاء ملتزمين بعلاقتنا، بالإضافة إلى مناقشة الأهداف المشتركة مع شريكنا والاتفاق عليها بفهم.

 قد تحتاج بعض الخطط الأولية إلى التغيير بسبب ظروف غير متوقعة، لكننا بحاجة إلى الاستعداد لقبول هذا الجزء من الحياة الزوجية أيضًا.

لا تدع العادات السيئة تخلق حالة من النزاع أو عدم الرضا. من وقت لآخر، حاول أن تجعل شريكك يشعر بالخصوصية، وشاهدا المسلسل معًا، وأرسل له رسالة جميلة، وأمسك يديه، وارقص معًا ... هذه كلها تفاصيل صغيرة تعزز زواجك .

 

التواصل 

من الضروري أن يتمكن الأزواج من التعبير عن رأيهم دون جدال، و قبول الاختلافات والتوصل إلى حلول وسط هما مبدآن أساسيان لا يمكن تجاهلهما في الزواج.

خصصا بعض الوقت للتواصل الاجتماعي الجيد، والمحادثات مع شريكك، وأخبره عن شكوكك، ومشكلاتك، واجعل شريكك ملاذاً من الخطر، أو عدم الثقة، أو انعدام الأمن أو المخاوف.

النقد

الشريك هو أفضل صديق، مستشار، ولهذا السبب فإن طريقة ردنا على النقد مهمة جدًا. بدلاً من الغضب، يجب أن نحاول التركيز على تحويل النقد إلى ملاحظة محددة تركز على سبب انزعاجنا وتؤدي إلى محادثة إيجابية ومثمرة.

عندما نجري محادثة ثنائية الاتجاه، فهذا يعني أننا نتحمل المسؤولية عن أفعالنا وكلماتنا واستعدادنا للتحديد في إنشاء زواج ناجح. 

 

المرونة

تتضمن الحياة العديد من اللحظات التي لا يمكن التنبؤ بها، سواء كانت إيجابية أو سلبية، بعض الأشياء ستحدث تمامًا كما خططت، ولكن البعض الآخر قد لا يحدث، وهو ما يتطلب حالة من المرونة،  يجب أن يكون الطرفان على استعداد للمشى إلى منتصف الطريق، وقبول العوائق وعدم القدرة على التنبؤ بالأحداث.

روح الدعابة 

يمكن أن يكون للوقت الذي تقضيه مع شريكك تأثير علاجي لأنك لست مضطرًا للتفكير في اللحظات المجهدة والاستمتاع بشعور السعادة، سواء كنت تشاهد مسلسلًا كوميديًا معًا، أو تضحك معه على بعض النكات والمرح معا، فإن الدعابة ستعزز علاقتك بشكل أفضل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة