خالد صلاح

الأوقاف: لم نرصد أى مخالفة بالمساجد على مدار اليوم

السبت، 27 يونيو 2020 10:07 م
الأوقاف: لم نرصد أى مخالفة بالمساجد على مدار اليوم الشيخ جابر طايع
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنه فى فجر اليوم تم توديع جملة "ألا صلوا فى بيوتكم" وسماع "حى على الصلاة حى على الفلاح"، وهرع الكثير من المسلمين لأداء الصلوات بالمسجد، مشيرا إلى أنه تم غلق دورات المياه فى المساجد وكذلك تعليق العمل فى قاعات المناسبات والأضرحة.

وتابع طايع، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج مساء dmc الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى، أن سلوك المواطن هو الذى يضمن استمرار عملية فتح المساجد بكل طاقتها.

وواصل طايع، أنه تم تدبير البديل لجميع المصلين الذين لم يصطحبوا معهم الكمامة، مؤكدا أنه لم يتم رصد أى مخالفة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه تم الأمر بفتح الزوايا التى تبعد عن المساجد الكبرى مع الالتزام الكامل بالإجراءات.

من جانب آخر كان الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أكد أن الوزارة اتخذت التدابير اللازمة لإجراءات فتح المساجد، مؤكدًا أن المساجد ستفتح على مصراعيها فجر يوم السبت لاستقبال ضيوف الرحمن.

وطالب خلال مداخلة تليفزيونية، المصريين بضورة الالتزام بكافة الضوابط، مشيرًا إلى أنه يشترك ارتداء الكمامة قبل دخول المسجد، مضيفًا: "معظم المساجد سيكون لديها كمامات احتياطية والآذان سيعقبة الإقامة مباشرة، وعلى الجميع الالتزام بالسجادة الشخصية الفردية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة