خالد صلاح

الكنغر يلهو فى شوارع أستراليا بعد عودة الإغلاق بسبب تفشى كورونا.. فيديو

السبت، 27 يونيو 2020 01:00 ص
الكنغر يلهو فى شوارع أستراليا بعد عودة الإغلاق بسبب تفشى كورونا.. فيديو الكنغر يلهو فى الشوارع
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقط أحد سكان أستراليا فيديو لحشد من حيوانات الكنغر وهى تسير فى أحد الشوارع الخالية نتيجة الإغلاق بسبب عودة تفشي فيروس كورونا، حيث أغلقت السلطات أجزاء كبيرة من ملبورن فى محاولة لوقف انتشار الفيروس بعد أسابيع فقط من رفع السلطات للقيود، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية فيديو لنحو 5 من حيوان الكنغر وهي تجري وتلعب في الشوارع الخاوية من المارة والسيارات في استراليا دون أن يعترضهم أحد السكان.

وكانت قد قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن أستراليا تسعى لاحتواء تفشي فيروس كورونا في ثاني أكبر مدنها بسبب  التجمعات العائلية وحفلات أعياد الميلاد، حيث أغلقت أجزاء كبيرة من ملبورن في محاولة لوقف انتشار الفيروس بعد أسابيع فقط من رفع السلطات للقيود.

صغار الكنغر يلعبون فى شوارع استراليا
صغار الكنغر يلعبون فى شوارع استراليا

 

الكنغر يلهو فى الشوارع
الكنغر يلهو فى الشوارع

وأوصت لجنة صحية وطنية، ببقاء أكثر من مليون شخص في ضواحيهم وسط تزايد حالة الطوارئ الصحية في ولاية فيكتوريا الجنوبية. وتفكر حكومة الولاية الآن في جعل نصيحة البقاء في المنزل قابلة للتنفيذ قانونًا.

وبعد أشهر من الإغلاق، تمكنت غالبية الولايات والأقاليم في أستراليا من تقليل عدد الحالات النشطة إلى ما يقرب من الصفر، وتخفيف حدود الولاية، وفي  كوينزلاند، تم إعادة فتح الملاعب الرياضية، وفي سيدني عاصمة نيو ساوث ويلز ، عادت الحياة إلى حد كبير إلى طبيعتها ، مع فتح المدارس والشواطئ وقيود فضفاضة نسبيًا على التباعد الاجتماعي. في غرب أستراليا ، سيتم السماح لحشود من 30،000 شخص بحضور المباريات الرياضية من يوم السبت وستفتح أماكن الموسيقى الحية أبوابها مرة أخرى.

ولكن في فيكتوريا ، تسير الأمور في الاتجاه الآخر، حيث كان حوالي 83% من 116 حالة تم الإبلاغ عنها في أستراليا في الأيام السبعة الأخيرة في الولاية الجنوبية ، ويُعزى جزء كبير منها إلى انتقال العدوى من المجتمع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة