خالد صلاح

ترامب يفتح النار على الديمقراطيين ويحملهم مسئولية الفوضى.. الرئيس الأمريكى لـ"فوكس نيوز": الوضع بشيكاغو مثل أفغانستان.. وبايدن لا يستطيع تكوين جملة صحيحة.. ويؤكد للمحتجين: سيكون هناك عقاب فهناك مخربون وإرهابيون

السبت، 27 يونيو 2020 01:00 ص
ترامب يفتح النار على الديمقراطيين ويحملهم مسئولية الفوضى.. الرئيس الأمريكى لـ"فوكس نيوز": الوضع بشيكاغو مثل أفغانستان.. وبايدن لا يستطيع تكوين جملة صحيحة.. ويؤكد للمحتجين: سيكون هناك عقاب فهناك مخربون وإرهابيون ترامب يفتح النار على الديمقراطيين
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوماً حاداً على الحزب الديمقراطي، مؤكداً في حوار مع قناة فوكس نيوز الأمريكية أن قيادات الحزب مسئولة عن الفوضى التي تشهدها البلاد منذ التظاهرات التي اندلعت في أعقاب مقتل الأمريكي ذو الأصول الأفريقية جورج فلويد.
 
وقال ترامب إن الديمقراطيين ورموزهم مسئولون عن ارتفاع معدلات الجرائم في مدن أمريكية عدة، وتابع : بالتيمور وشيكاغو وديترويت وغيرها من المدن التي تشهد معدلات مرتفعة من القتل والعنف سببه الديمقراطيين.. مشبها الوضع في شيكاغو  بات مثلا أفغانستان". 
 
وأضاف الرئيس الأمريكي أن العيش في تلك المدن أقرب ما يكون إلى الجحيم، ورؤسائها منتمون للحزب الديمقراطي وجميعهم مسئول عن الفشل.
 
وأشار ترامب كذلك إلى أن رئيس بلدية نيويورك بيل دى بلازيو أعطى موافقه لخط عبارة "حياة السود مهمة" على أرضية الجادة الخامسة بالضبط أمام برج ترامب.
 
 
وسخر ترامب مجددا من منافسه في سباق البيت الأبيض المرشح الديمقراطي جو بايدن قائلا إنه لا يستطيع تكوين جمل صحيحة. أما رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي وزعيم الأقلية بمجلس الشيوخ تشاك شومر، فوصفهما بـ"الشخصان السيئان".
 
وتطرق ترامب في حواره إلى ملف الاحتجاجات التي تشهدها ولايات عدة بسبب جورج فلويد، مؤكداً دعمه الشرطة الأمريكية ، مشيراً إلى أن أدائها في توقيف الأشخاص يساهم في ابعاد السلاح والعنف والفوضي عن الشارع.
 
وتحدث الرئيس الأمريكي عن الوضع بمدينة سياتل في ولاية واشنطن والتي خضعت لسيطرة المحتجين ، حيث قال : "إذا لم يفعلوا شيئًا سنفعل ذلك، سنذهب إلى هناك، لأن ما يحدث أنهم يحتلون المدن الأمريكية".
 
وهدد ترامب بمعاقبة المتظاهرين الذين يسعون لإسقاط تماثيل لشخصيات تاريخية في واشنطن، وقال : "في كل ليلة سنصبح أكثر حسماً، وسيكون هناك عقاب، فهؤلاء مخربون ومحرضون بل وإرهابيون أيضاً".
 
وحرص ترامب خلال الحوار على مهاجمه مستشاره السابق جون بولتون، صاحب الكتاب المثير للجدل عن أسرار الإدارة الأمريكية في عهده، حيث قال إن بولتون "لم يقم بعمل جيد ولم يكن ذكيا"، وقال ساخرا إنه لم يره "مبتسما من قبل"، وإنه سأله عما إذا كان يبتسم أحيانا.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة