خالد صلاح

جونسون: بريطانيا مستعدة لمغادرة الاتحاد الأوروبى وفق "شروط أستراليا"

السبت، 27 يونيو 2020 04:10 م
جونسون: بريطانيا مستعدة لمغادرة الاتحاد الأوروبى وفق "شروط أستراليا" جونسون
كتب مايكل فارس - رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبلغ رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، نظيره البولندي ماتيوش مورافيتسكي، اليوم السبت،أن بلاده ستكون مستعدة لقطع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي "بناء على شروط أستراليا"، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق حول علاقتها المستقبلية بالتكتل.

 

وخرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 يناير الماضى، وجرى الاتفاق على أن تكون الترتيبات الانتقالية سارية حتى 31 ديسمبر ، ومن المقرر عقد جولة من "المفاوضات المكثفة" في يوليو .

 

وذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان "قال جونسون إن بريطانيا ستتفاوض بشكل بناء، إلا أنها ستكون مستعدة بالقدر نفسه للخروج من المرحلة الانتقالية وفق شروط أستراليا إذا لم يتم التوصل لاتفاق".

 

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل،فى تصريحات لمجموعة من الصحف الأوروبية ، بما في ذلك "الجارديان" البريطانية، إن المملكة المتحدة ستضطر إلى "العيش مع العواقب" من تخلي بوريس جونسون عن خطة تيريزا ماي للحفاظ على علاقات اقتصادية وثيقة مع الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، مما يعكس تبنيها لنبرة أكثر حدة بشأن احتمال سيناريو عدم الاتفاق في نهاية السنة.

 

وتابعت ميركل، نحن بحاجة إلى التخلي عن فكرة أن علينا تحديد ما يجب أن تريده بريطانيا. هذه مهمة  بريطانيا - ونحن ، الاتحاد الأوروبي 27 ، سنرد بشكل مناسب.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة