خالد صلاح

فيديو.. الشرطة الإيطالية تتصدى لمحاولة مغادرة سكان الحجر الصحى

السبت، 27 يونيو 2020 01:41 ص
فيديو.. الشرطة الإيطالية تتصدى لمحاولة مغادرة سكان الحجر الصحى الشرطة الإيطالية تتصدى لمحاولة مغادرة سكان الحجر الصحى
كتب إسلام حشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحبطت الشرطة الإيطالية محاولة السكان، وغالبيتهم من أصول بلغارية، مغادرة المنطقة الخاضعة للحجر الصحي عقب تسجيل ارتفاع حاد في عدد الإصابات بكوفيد-19 وصل إلى 49 حالة جديدة، حسبما أفاد موقع روسيا اليوم.
 
 
بين السكان الذين يعيشون في مبان مهجورة في موندراجون، وبادرت الشرطة إلى إيقاف الناس بعد اختراقهم حدود "المنطقة الحمراء" وإعادتهم إلى المنطقة.
 
وصدرت الأوامر بالتزام المنازل لنحو 700 شخص، فضلا عن عدم مغادرة "المنطقة الحمراء".

وكانت نشرت إيطاليا جنودا لاستعادة النظام فى بلدة ساحلية قرب نابولى بعد تفشى فيروس كورونا، فى مجمع سكنى شغله بالمخالفة للقانون مئات العمال المهاجرين، مما تسبب فى مواجهات غاضبة بينهم وبين السكان.

وأعلنت السلطات، أن الفحوص أثبتت إصابة أكثر من 40 شخصا بكوفيد-19 يعيشون فى مبانى المجمع المهجورة فى بلدة موندراجونى التى تبعد 45 كيلومترا عن نابولى، وحذرت السلطات من أن البلدة كلها يمكن أن تخضع للحجر الصحى إذا تبين أن التفشى واسع النطاق.

وتم تطويق المبانى السكنية لمنع انتشار الإصابات لكن لقطات بثها تلفزيون (آر.أيه.آي) الرسمى لما حدث، أظهرت مجموعة من سكان المجمع يخالفون الأوامر ويشاركون فى مسيرة فى شوارع البلدة احتجاجا على ما يقولون إنها تفرقة عنصرية.

وكثيرون ممن يعيشون فى المجمع السكنى عمال موسميون بلغاريون يعملون بجمع الفاكهة فى الحقول المحيطة بالبلدة، وهتف السكان الإيطاليون فى الشوارع "موندراجونى لنا" وتجمعوا خارج المنطقة الخاضعة للطوق وحدث تبادل للسباب بين الجانبين، بحسب ما أظهرته اللقطات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة