خالد صلاح

نبيلة مكرم: فيديو دعم حق مصر فى مياه النيل لتوصيل صوتها للمصريين بالخارج

السبت، 27 يونيو 2020 12:10 ص
نبيلة مكرم: فيديو دعم حق مصر فى مياه النيل لتوصيل صوتها للمصريين بالخارج نبيلة مكرم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إنه تم التواصل مع المصريين فى الخارج، ورعاية مبادرتهم التى تصب فى مصلحة الوطن، ونعتبرهم القوة الناعمة التى تساعد الدولة من الخارج، لتصحيح وجه النظر فى القضايا الإقليمية والدولية والتى تخص الدولة.

وأضافت نبيلة مكرم، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "التاسعة"، المذاع على قناة مصر الأولى تقديم هبة جلال، أن وزارة الهجرة هى مظلة مبادرات المصريين فى الخارج لنشرها على نطاقا واسعا، متابعة أن المصريين فى الخارج يفتقروا إلى وجود مادة إعلامية لمواجهة من يهاجم الدولة، فتم إنتاج الفيديو وترجمته إلى عدد من اللغات كثيرة، لتوصيل صوت مصر فى أحقيتها فى مياه النيل.

وتابعت وزيرة الهجرة، قائلة إن الفيلم بالمشاركة مع وزارة الرى، ووزارة الخارجية.

أعدت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فيديو خاص لدعم حق مصر فى مياه النيل، حيث تم إعداد الفيديو بـ 5 لغات مختلفة هى الإنجليزية والفرنسية ، والألمانية ، والصينية ، والروسية.

ونشرت الوزارة الفيديو على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، معلقة: شارك الفيديو ووصّل رسالة مصر إلى العالم بسبع لغات هتتنشر على التوالي علشان صوتنا تسمعه الدنيا".

وكانت وزارة الهجرة المصرية، قد أطلقت مبادرة للدفاع عن حقوق مصر التاريخية في مياه نهر النيل، على خلفية أزمة "سد النهضة" الإثيوبى.

وقالت الوزارة: "دورنا كمصريين إننا نكتب ونأكد على ده، كلنا على الهاشتاج #EgyptNileRights، والمصريون في الخارج أطلقوا مبادرة للدفاع عن حق مصر في مياه النيل".

وأضافت: "نهر النيل لكل شعوب النيل، وحقوقنا كلنا لازم تتحدد من جانب كل الدول المعنية، وأزمة سد النهضة لازم حلها يكون بالتوافق بين مصر، وإثيوبيا، والسودان.

كانت وزارة الهجرة قد أطلقت بالتعاون مع الجالية في الولايات المتحدة عريضة لتسجيل الرفض الشعبي لقرارات اثيوبيا بملئ السد دون انتهاء المفاوضات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة