خالد صلاح

نشرة اليوم السابع.. السيسى يتفقد تجهيزات القوات المسلحة للعزل الصحى.. والتضامن: القطاع الخاص لم يستبعد من الاستفادة من العلاوات الخمسة.. وتسجيل أكثر من 4 ملايين و400 ألف حالة شفاء من كورونا بالعالم

السبت، 27 يونيو 2020 11:10 م
نشرة اليوم السابع.. السيسى يتفقد تجهيزات القوات المسلحة للعزل الصحى.. والتضامن: القطاع الخاص لم يستبعد من الاستفادة من العلاوات الخمسة.. وتسجيل أكثر من 4 ملايين و400 ألف حالة شفاء من كورونا بالعالم نشرة اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت صفحة "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك النشرة الإخبارية المسائية، والتي تضمنت أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية والتي قدمتها الزميلان هشام عبد التواب وحور مغيث.

جاء على رأس النشرة خبر تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى تجهيزات القوات المسلحة للعزل الصحى بقوة إجمالية 4 آلاف سريروسيارات إسعاف مجهزة وطائرات الإسعاف الطبي الطائر.

وتضمنت النشرة الأخبارية توجية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمراعاة توفير كافة الخدمات للمواطنين ومرتادي الطرق على جانبي الطريق بالمحاور الرئيسية المختلفة الجاري تطويرها وتلك التي تمت بالفعل، والاستغلال الأمثل لجانبي الطرق والمحاور الجديدة على النحو الذي يتسق مع الامتداد الحضاري والعمراني الذي تهدف إليه الدولة، وكذلك لما لذلك من عائد استثماري وتوفير فرص عمل.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع اللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء مجدي أنور رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق، واللواء خالد بكري رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض جهود الهيئة الهندسية في عدد من المشروعات القومية على مستوى الجمهورية، خاصةً شبكة الطرق والمحاور الجديدة في محافظة القاهرة، وكذلك الدراسات الإنشائية والمعمارية لاستغلال وتطوير الأراضي التابعة للدولة.

Untitled-1

كما تطرقت النشرة إلى تأكيدات وزارة الصحة والسكان، أن قياس الملابس فى المحلات في حد ذاته لا يعد مصدرا لنقل عدوى كورونا، ولكن العدوى تنتقل من خلال لمس الملابس بالأيدى، ثم وضعها على الأنف أو الفم أو اقتراب الملابس من الفم أو الأنف وتابعت وزارة الصحة: لابد من غسيل اليد بالماء والصابون.

وكشفت النشرة عن تصريح لنفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أكدت فيه أن القطاع الخاص لم يستبعد من الاستفادة من العلاوات الخمسة وإنما هناك فئات لم تنطبق عليها شروط استحقاق العلاوات وهو ما تم إعلانه منذ الأسبوع الماضي.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه منذ صدور القرار الرئاسي بصرف العلاوات الخاصة وجهت قيادات صندوق العاملين بالقطاع العام والخاص دراسة كافة حالات أصحاب المعاشات وموقفهم من الحصول علي متجمد العلاوات الخاصه سواء من المنتمين للمؤسسات الصحفية أو شركات القطاع العام أو منشأت القطاع الخاص ودراسة إمكانية استفادتهم من القرار الرئاسي بصرف العلاوات الخاصة.

كما تطرقت النشرة إلى قيام أجهزة محافظة القاهرة، بإزالة سوق الخميس بالمطرية ضمن خطة إزالة العشوائيات وتطوير محاور المطرية المؤدية إلى طريق بنها الحر وطريق روض الفرج، بالتزامن مع نقل الباعة إلى سوق المسلة الحضارى.

2

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه تمت إزالة السوق لوجوده بجوار مستشفى المطرية التعليمى ولتوسعة الشوارع وبدء تسكين الباعة فى السوق الجديد، بميدان المسلة وتم تسكين حوالى 400 بائع حتى الآن، وجار استمرار أعمال النقل والتمكين.

وتطرقت النشرة إلى تمكن رجال الجمارك بالإدارة العامة لجمارك نويبع برئاسة حمدى الشعراوي مدير عام الجمرك بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي نويبع من ضبط محاولة تهريب كمية من الملابس الجاهزة والأحذية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

وعالميا تناولت النشرة تخطى حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فى مختلف دول العالم حاجز الـ4 ملايين و400 ألف حالة، وتقترب حصيلة الإصابات من المليون العاشر، وكذلك تقترب أعداد الوفيات من نصف مليون حالة، وذلك وفق "ورلد ميترز".

وفنيا جاء بالنشرة خبر لشاكيرا تطالب جمهورها بالانضمام لدعوة قادة العالم بإتاحة علاج كورونا للجميع

ومن أخبار الرياضة، رفض الثنائى على جبر مدافع الفريق الكروى الأول بنادى بيراميدز، وأحمد الشناوى حارس المرمى، فكرة تخفيض عقودهما فى السنوات المتبقية لهم مع الفريق السماوى، حيث تمسكا بالحصول على كامل قيمة التعاقد والتى تتراوح ما بين 11 و14 مليون جنيه بدون ضرائب، حيث إنهم من أعلى العقود فى الفريق نظرًا لانضمامهم منذ بداية تحول نادى الأسيوطى إلى بيراميدز.

وكشف مصدر مطلع ببيراميدز، أن أحمد الشناوى وعلى جبر قررا الاستمرار مع الفريق وعدم الرحيل إلا فى حالة الحصول على كامل القيمة المذكورة فى العقد، أو البقاء لحين إنتهاء مدة التعاقد، والرحيل بشكل مجانى، لاسيما وإنه لا يوجد حاليًا نادى فى مصر سيدفع تلك المبالغ الضخمة فى ظل حالة الركود وتوقف النشاط بسبب انتشار فيرس كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة