خالد صلاح

هانى الناظر: الكمامة خط الدفاع الأول ضد تفشى فيروس كورونا

السبت، 27 يونيو 2020 07:45 م
هانى الناظر: الكمامة خط الدفاع الأول ضد تفشى فيروس كورونا الدكتورة هانى الناظر
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إن الجميع يجب أن يغير أسلوب الحياة ويجب أن يكون ارتداء الكمامة شيئاً أساسية وكان يجب عودة الحياة الطبيعية، موضحاً أن كل الدراسات أثبتت أن الكمامة هى خط الدفاع الأول ضد تفشي فيروس كورونا، ويجب ارتداؤها طوال الوقت إذا كان الشخص خارج المنزل.

وأكمل الناظر، خلال حوار مع الإعلامية لبني عسل، ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، أن المواطنين قلقون من رفع الحظر، وفي الوقت نفسه فرحين بسبب عودة الحياة لطبيعتها، موضحاً أن الحكومة وضعت غرامة في حالة عدم ارتداء الكمامة، وكذلك المقاهي سيتم غلقها في حالة عدم تطبيق الشروط.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 399 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 16737 حالة حتى اليوم.

وأوضح وزارة الصحة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 18252 حالة، من ضمنهم الـ 16737 متعافيًا.

وأضافت أنه تم تسجيل 1625 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 87 حالة جديدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة