خالد صلاح

وزير الإعلام السودانى: القضايا العالقة بشأن اتفاق سد النهضة محدودة

السبت، 27 يونيو 2020 07:27 م
وزير الإعلام السودانى: القضايا العالقة بشأن اتفاق سد النهضة محدودة فيصل محمد صالح وزير الاعلام السودانى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح، أن الاتحاد الإفريقي أعاد الزخم لمفاوضات سد النهضة، مشيرا إلى أن القضايا العالقة بشأن التوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة محدودة. 

وأضاف فيصل محمد صالح، خلال حواره مع قناة "سكاى نيوز"، أن الإطار الإفريقي لمفاوضات سد النهضة بني على اتفاقات سابقة، موضحا أن هنالك نقاط قانونية وفنية عرقلت التوصل إلى اتفاق سد النهضة ونعمل على تجاوزها. 

وتابع وزير الإعلام السودانى، أن مصر كانت تطالب بـ 10 سنوات من أجل ملء السد بشكل كامل، وبلاده طالبت بـ 4 سنوات، مشيرا إلى أن مباحثات واشنطن كانت مرنة فى هذه النقطة وان يتم ملء السد وفق ظروف الدول الثلاثة بما لا يجعل أى ضرر يعود على مصر والسودان. 

وكان الاتحاد الأفريقى، قد أكد إن هناك اتفاق مصرى سودانى إثيوبى على حل المشاكل العالقة حول سد النهضة بالحوار، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وآبي أحمد وحمدوك أظهروا التزاما بحل مشاكل سد النهضة.
 
وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس، عبر الفيديو كونفرنس في قمة أفريقية مصغرة لرؤساء الدول الاعضاء بهيئة مكتب رئاسة الاتحاد الأفريقي لمناقشة قضية سد النهضة، وذلك برئاسة الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا والرئيس الحالي للاتحاد، وبحضور كل من رئيس وزراء السودان عبد الله الحمدوك ورئيس وزراء إثيوبيا آبي احمد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة