خالد صلاح

10 صور توضح جمال شواطئ البحر الأحمر وطبيعتها الخلابة

السبت، 27 يونيو 2020 03:29 ص
10 صور توضح جمال شواطئ البحر الأحمر وطبيعتها الخلابة شواطئ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتد الشريط الساحلي بمحافظة البحر الأحمر بداية من مدينة رأس غارب شمالا حتي حلايب جنوبا لمسافة 1080 كيلو متر مربع، تضم شىاطئ طبيعية وخلابة مميزة، وخاصة بعاصمتها الغردقة، لتكون ضمن أفضل 25 وجهة سياحية فى العالم.

 

كذلك تضم محافظة البحر الأحمر درة البحر مدينة مرسي علم كما يطلق عليها مالديف مصر، حيث تضم شواطئ مدينة مرسي علم مجموعة شواطئ خلابة وطبيعية، من بينها شواطئ محمية وادى الجمال النادرة ومنطقة النيزك التي تعد من اهم مناطق السياحية التي تحدثت عليها التايم الأمريكية.

ورصد "اليوم السابع" محموعة صور مختلفة تظهر جمال شواطئ البحر الأحمر،  حيث تضم محافظة البحر الأحمر 3 محميات منها محمية الجزر الشمالية ومحمية وادي الجمال وكذلك محمية جبل علبه جنوب البحر الأحمر.

 

وتعد محمية وادي الجمال بقطاعاتها المختلفة من المحميات الطبيعية الغنية بالتنوع البيولوجي في البحر الأحمر ومن اهم المحميات الطبيعية حيث رصد فيها أعداد كبيرة من الكائنات البحرية المختلفة منها الدلافين والقروش وغيرها من السلاحف وكذلك الطيور البحرية الفريدة من نوعها.

ورصد رجال محميات البحر الأحمر عدة أنواع من الطيور البحرية المختلفة المقيمة والمهاجرة علي شواطئ المحمية وخاصة قطاع حماطة، حيث يوجد أعداد كبيرة من الطيور التي تتغذى أغلبها على الأسماك والكائنات البحرية الصغيرة وتقيم أعشاش لها على الجزر البعيدة مثل حزيرة وادى الجمال والتي تراها آمنة لها.

ا
 

 

اا
 

 

ب
 

 

ت
 

 

ث
 

 

س
 

 

سس
 

 

غغ
 
 
ف
 

 

ن
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة