خالد صلاح

أستاذ اقتصاديات الصحة: خطة التعايش اقتصادية وعلى الجميع الحذر والالتزام بالإجرءات

الأحد، 28 يونيو 2020 05:34 م
أستاذ اقتصاديات الصحة: خطة التعايش اقتصادية وعلى الجميع الحذر والالتزام بالإجرءات فيروس كورونا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعدم انتشار الأوبئة، إن الأيام المقبلة ستظهر مدى نجاح خطة التعايش التى فرضتها الحكومة المصرية مع انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحاً أن الأمر يكون على حسب أعداد الإصابات في الفترة المقبلة.
 
وأضاف عنان، خلال مداخلة عبر سكايب، لبرنامج اليوم، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية دي إم سي، أن مرض مثل أي مرض وهناك أشخاص يريدون إخفاء ذلك ولا ندري لماذا، موضحاً أن التجمعات تزيد من فرص انتشار والتباعد هو الحل الأمثل.
 
وأكمل أستاذ اقتصاديات الصحة وعدم انتشار الأوبئة، أن خطة التعايش هي خطة اقتصادية وعلى الجميع استمرار توخي الحذر والالتزام بالإجرءات الوقائية والاحتزازية.
 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 403 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 17140 حالة حتى اليوم.
 
وأوضح بيان، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 18658 حالة، من ضمنهم الـ 17140 متعافيًا.
 
وأضاف أنه تم تسجيل 1168 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 88 حالة جديدة.
 
وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة