خالد صلاح

إيطاليا تستعد للعام الدراسى الجديد فى سبتمبر بمليار يورو لتعقيم المدارس

الأحد، 28 يونيو 2020 11:55 ص
إيطاليا تستعد للعام الدراسى الجديد فى سبتمبر بمليار يورو لتعقيم المدارس وزيرة التعليم الإيطالية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزيرة التعليم الإيطالية لوتشيا أزولينا، إن الموسم الدراسى الجديد 2020-2021 ، سيبدأ فى إيطاليا يوم 14 سبتمبر القادم، مع رصد الحكومة مليار يورو لتعقيم وتطهير المدارس ، فضلا عن تعيينات جديدة لمعلمين وعمال.

وأشارت صحيفة "الجورنال" الإيطالية إلى أن وزيرة التعليم قالت خلال الأيام الأخيرة أن وزارة التعليم فتحت نقاشا مكثفا مع اللجنة العلمية الفنية، بشأن سيناريوهات إعادة فتح المدارس في البلاد.

وأضافت الوزيرة الإيطالية: "فى الساعات القادمة سيتم تقاسم المبادئ التوجيهية مع جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم"، مشيرة إلى أنه يوم الخميس القادم سيتم اختتام جلسات النقاش مع اللجنة العلمية ومع رؤساء المناطق والسلطات المحلية، حيث سيتم إعادة فتح المدارس بشكل موحد في جميع أنحاء البلاد .

وكانت السلطات الإيطالية قد اتخذت قرارا يقضي بتعليق الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية في البلاد، بما فيها المدارس والجامعات، بدءا 15 مارس الماضي، على إثر تفشي فيروس كورونا.

وقال وزير الصحة روبرتو سبيرانزا، إنه يضمن فى سبتمبر وجود مدارس للجميع، وسنعود إلى الطب المدرسى الجيد الذى كان مفقود منذ التسعينات، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ الطب المدرسي لمراقبة الوضع الصحي والتدخل في حالة تفشي وباء كورونا بين جدران المدارس الإيطالية.

وقال وزير الصحة روبرتو سبيرانزا ذلك ، في مقابلة أجرتها معه صحيفة المساجيرو الإيطالية، الذي أكد مجددًا أنه سيكون هناك مليار يورو أخرى متوقعة كشكل من أشكال الاستثمار لمباني المدارس وموظفي المدارس، و أشياء سبق أن قالتها قبل أيام قليلة وزيرة التعليم أزولينا في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء جوزيبي كونتي.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة