خالد صلاح

الإسكان تستثنى أصحاب الأمراض المزمنة والمرأة الحامل من قرار العودة للعمل

الأحد، 28 يونيو 2020 07:34 م
الإسكان تستثنى أصحاب الأمراض المزمنة والمرأة الحامل من قرار العودة للعمل وزير الاسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قررت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان ، استثناء أصحاب الأمراض المزمنة، والمرأة الحامل، والمرأة التى تعول طفل لن يبلغ ١٢ عاما، من قرار العودة الي العمل، الصادر الأسبوع الماضي. 
 
كانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، قد قررت عودة جميع العاملين بالهيئة وأجهزتها، وأجهزة المدن الجديدة، للعمل بدون استثناء، اعتبارا من اليوم الأحد.
 
 
ونص قرار الهيئة، الذى حمل رقم 32 لسنة 2020 على التنبيه على كافة العاملين باتخاذ الإجراءات الاحترازية أثناء التواجد بمقرات العمل ويحظر تواجد أي من العاملين بمقر عمله دون ارتداء الكمامات الواقية على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
 
ونص القرار تشكيل مجموعة عمل بالجهاز تحت إشراف رئيس الجهاز شخصيا لمراجعة كافة الإجراءات الاحترازية بصورة متبعة.
 
054bd4fe-8694-4039-a213-4ecd291a3829
 
بالنسبة لحالات العاملين المشتبه في إصابتها يتم تحويلها فورا لعمل التحاليل والأشعة المقطعية المحددة لذلك ولا يسمح له بالتواجد بمقر العمل إلا بعد ظهور النتائج وعرضها على طبيب الجهاز والسماح بعودته في حالة النتائج سلبية، أم بالنسبة للحالات التي ثبتت التحاليل والاشاعات إيجابيها للفيروس يتم اتخاذ الإجراءات الطبية المتبعة بشأنها ولا يسمح بعودته للعمل الا بعد انتهاء فترة العزل واعادة التحاليل وثبوت سلبيتها وموافقة طبيب الجهاز على عودته للعمل.
بالنسبة للعاملين المخالطين لحالات إيجابية او مشتبه في اصابتها يتم تقديم ما يفيد ذلك ويتم اتخاذ نفس الإجراءات المتبعة تجاه الاحالات التي ثبت ايجابيتها.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة