خالد صلاح

الصحة: 3شركات حصلت على تراخيص تصنيع عقاقير لعلاج كوفيد19.. "علمية كورونا": مصر ضمن 3 دول تصنع الريمديسفير.. وتؤكد: لقاح اكسفورد يصل مصر مطلع العام المقبل على أقصى تقدير.. حسام حسنى: نحتاج وعى المواطن بنسبة 100%

الأحد، 28 يونيو 2020 04:24 م
الصحة: 3شركات حصلت على تراخيص تصنيع عقاقير لعلاج كوفيد19.. "علمية كورونا": مصر ضمن 3 دول تصنع الريمديسفير.. وتؤكد: لقاح اكسفورد يصل مصر مطلع العام المقبل على أقصى تقدير.. حسام حسنى: نحتاج وعى المواطن بنسبة 100% 3 شركات أدوية حصلت على موافقات لتصنيع دواء فافيبرافيرا لعلاج فيروس كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت اللجنة العلمية العليا المشرفة على وضع برتوكولات علاج كورونا بوزارة الصحة أن هناك 3 شركات أدوية حصلت على موافقات لتصنيع دواء فافيبرافيرا لعلاج فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن ريمديسفير ستنتجه إحدى الشركات المصرية لأكثر من 127 دولة فى العالم.

 

وتابعت اللجنة: "مصر والهند وباكستان من الدول التى حصلت على حقوق تصنيع الريمديسفير وتابعت اللجنة: "الريمديسفير يستغل لعلاج الحالات الحرجة".

 

وقالت اللجنة افيجان او فافيبرافيرا هو العلاج اليابانى وتم تطويره نوعا ما وعرف بالعقار الروسى ويستعمل فى روسيا واليابان والصين لعلاج كورونا.

 

وتابعت اللجنة العليا المشرفة على وضع بروتوكولات علاج كورونا أن هناك اتفاقات مع تحتلف تصنيع لقاح اكسفورد على تخصيص جزء من الإنتاج إلى مصر على أن يكون متوفرا فى السوق بحلول شهر ديسمبر المقبل أو مع مطلع العام المقبل وتابع: "معروف أن التصنيع والتوزيع يحتاج لوقت طويل ورأينا ذلك مع الريمديسفير".

ويشار إلى بدء تصنيع عقار "أنفيزيرام" الذى يحتوى على المادة الفعالة "فافيبيرافير" والذى يحمل الاسم التجارى "أفيجان" فى اليابان، وهو عقار مضاد للفيروسات طورته شركة "توياما كيميكال" التابعة لشركة "فوجيفيلم" اليابانية والذى أثبتت التجارب السريرية فى دول مختلفة نجاح العقار فى السيطرة على الفيروس.

وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، نحن نحتاج لوعينا بنسبة 100% بعد عودة النشاط بنسبة 25 %.

وأضاف : نحن لا نبحث عن تطبيق قانون وغرامة 4 ألاف جنيه ونبحث عن وعى المواطن وحرصه على سلامته ونسعى للحذر الكامل من المواطن، ونحن جاهزون بكامل طاقتنا لأى حالة إصابة.

وتابع: واثق جدا أننا سنتخطى الأزمة والأرقام الآن فى حالة الثبات ونتمنى الحفاظ على هذه المرحلة ليس لدينا حالات تخوف ونحن جاهزون لأى أرقام تتزايد وإن شاء الله لن تزيد الأر قام.

وأكد: أن أى نوع من أنواع الإصابة أو الشك على المواطن التوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة وسيجد أطباء من أمهر الأطباء فى العالم وسيقدمون كل الخدمة الطبية المطلوبة، والحمد لله حالات الشفاء تتزايد نسبتها بشكل جيد جدا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة