خالد صلاح

"اليوم السابع" يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد فى 22 صورة.. جولات مكوكية للمحافظين ورؤساء المدن وجمع توقيعات وتعهدات بالالتزام وتطبيق التعليمات.. وغلق أول مقهى مخالف بمدينة كفر الشيخ لعدم حظره الشيشة

الأحد، 28 يونيو 2020 12:05 ص
"اليوم السابع" يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد فى 22 صورة.. جولات مكوكية للمحافظين ورؤساء المدن وجمع توقيعات وتعهدات بالالتزام وتطبيق التعليمات.. وغلق أول مقهى مخالف بمدينة كفر الشيخ لعدم حظره الشيشة "اليوم السابع" يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد
المحافظات – أحمد مرعى – عادل ضرة – السيد فلاح – محمد سليمان – شريف الديب – محمد حسين – ماهر أبو نور – نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرصد "اليوم السابع" فى 22 صورة، الجولات المكوكية للمحافظون ونوابهم ورؤساء الأحياء على المقاهى والكافيتريات عقب عودتها للعمل من جديد بمختلف أنحاء محافظات مصر، وذلك بعد أن شهدت محافظات مصر انفراجة جديدة لأصحاب المقاهى والكافيتريات بفتحها أمام المواطنين منذ الصباح الباكر، وذلك لعودة الحياة لها من جديد بقرار مجلس الوزراء، حيث انطلق العمال خلال اليومين الماضيين فى التجهيزات والغسيل والرش والتعقيم وتجهيز الطاولات بطاقة 25% من المقاهى والكافيهات استعدادًا لاستقبال المواطنين من جديد صباح اليوم السبت، وذلك بعد إصدار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بالإجراءات التى سيبدأ العمل بأحكامها اعتبارًا من السبت الموافق 27 يونيو 2020، لحين إشعار آخر.

وفيما يلي الجولات المكثفة وعودة المقاهى بالمحافظات المختلفة فى 22 صورة:-

اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (1)
عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد 

ففى محافظة الأقصر، قاد المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر بجولة في محيط مدينة الأقصر، عصر السبت، تابع خلالها التزام أصحاب المقاهي والكافتيريات والمطاعم بقرارات مجلس الوزراء الخاصة بعودة الأنشطة الترفيهية وتطبيق الاجراءات الاحترازية، حيث تفقد المحافظ خلال جولته عدد من المقاهي والكافتيريات والمطاعم بشوارع التليفزيون والمحطة والمنشية وساحة وميدان أبو الحجاج وسان جوزيف والمدينة المنورة.

اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (2)
جانب من عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد

ووجه محافظ الأقصر خلال الجولات، بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية ومنع تقديم النرجيلة " الشيشة" والالتزام بالضوابط والمعايير المقررة،  كما شدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية لمتابعة إلتزام أصحاب هذه النشاطات التجارية بالقرارات الوزارية حفاظا على صحة المواطنين وللوقاية من فيروس كورونا، مطالبا أصحاب المنشأت التجارية بالحرص على سلامة المواطنين وحمايتهم عبر تطبيق قواعد السلامة العامة ونظافة وتعقيم وتطهير محالهم، وذلك استعداداً لاستقبال المواطنين واستئناف العمل بعد توقف دام نحو 90 يوما.

اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (3)
 عودة المقاهى لخدمة الجمهور

والتقى المحافظ بعدد من رواد المقاهي والمواطنين المجاورين لتلك المنشأت، مبيناً لهم ضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير المقررة حفاظاً علي الأرواح واستمرار فتح تلك المنشأت في حالة الالتزام وخاصة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة ونسبة 25 %، وذلك مع ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للغلق للمحلات وهي التاسعة مساءً " 9 " والمطاعم والكافيتيريات والمقاهي في  الساعة العاشرة  "10 " مساء.

اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (4)
اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد 

وفى الغربية قامت لجنة مكبرة من حى ثان المحلة بالمرور على أصحاب المقاهى والمطاعم بنطاق الحى، لجمع توقيعات من أصحابها على إقرارات تُلزمهم باتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على سلامة المترددين عليها.

اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (5)
اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد 

وقامت اللجنة المشكلة برئاسة المحاسب محمد عبد الغنى رئيس الحى بالمرور على المطاعم والكافيهات، وتم جمع توقيعات من أصحاب محلات الطعام والمطاعم والكافيهات والمقاهى، بالالتزام بمنع تقديم الشيشة وأيضا تطبيق الاجراءات الاحترازية وخلق مسافات متباعدة بين المترددين عليهم، وعدم السماح بأكثر من 25% نسبة إشغال وأن من يخالف ذلك يُعرض نفسه للإجراءات القانونية وفقا للقانون، وناشد رئيس الحى المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية وايضا عدم التخلى عن تلك الإجراءات والالتزام بالتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة حرصًا على سلامة الجميع.

اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (6)
جانب من عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد 

وفى السويس أجرى رؤساء الأحياء بمحافظة السويس، ومسئولو الإشغالات والإدارات الهندسية والتنظيم بالأحياء من خلال الحملات المكثفة على الأنشطة المختلفة والمطاعم والمقاهى بالتنبيه على جميع العاملين فى المنشأت بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية، كما نبهوا على المطاعم والمقاهي، بضرورة الالتزام بنسبة الـ25% من الطاقة الاستيعابية للمكان مع الحرص على ترك مسافة مناسبة من جميع الاتجاهات حول كل طاولة، مع الحرص على استخدام الأدوات أحادية الاستخدام من أطباق وأكواب وغيرها من الأدوات الشخصية، وتوفير مناديل ومعقمات بداخل دورات المياه والتعقيم بشكل مستمر.

اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (7)
عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد

وفى الدقهلية تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، مساء اليوم، مدى الالتزام بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء الأخيرة المتعلقة بالإجراءات الاحترازية لاستئناف عمل المقاهى والمطاعم والكافيهات والنوادى يرافقه هيثم الشيخ نائب المحافظ واللواء عبد القادر النورى السكرتير العام للمحافظة.

وتفقد محافظ الدقهلية عددا من المقاهى بمدينة المنصورة للاطمئنان على التزام أصحابها بشروط استئناف أعمالها واستقبال روادها من المواطنين وأكد ضرورة الالتزام بالقرارات المتعلقة بهذا الشأن من التباعد بين الأفراد وعدم السماح باستقبال أكثر من 25% من الطاقة الاستيعابية للمكان.

اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (8)
اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد 

وفى كفر الشيخ تمكنت حملة مكبرة بمحافظة كفر الشيخ بقيادة اللواء ياسر فاروق حفناوى، السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ، من غلق مقهى مخالف بمدينة كفر الشيخ، وتم ضبط شيش وطاولة يتم استخدامهم بالمقهى، وتم تحرير محضر بالواقعة وتشميع المقهى بشارع المصنع.

اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (9)
اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد

الحملة بإشراف اللواء شعبان مبروك رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ واللواء جمال سأموت، نائب مدير أمن كفر الشيخ، والعميد محمود الكمونى مأمور قسم أول كفرالشيخ، والمقدم محمد عادل موسى، رئيس قسم المعلومات بإدارة البحث والمقدم احمد عبدالسلام الشناوى، رئيس قسم المرافق، وتابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، أعمال الحملة التى تفقدت مقاهى شارع الاستاد والمصنع وعدد من المطاعم، مؤكدا أنه شدد على اتباع كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (10)
اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد 

وفى القليوبية قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، اليوم بجولة مفاجئة اليوم بمدينة شبرا الخيمة ، لمتابعة بدء تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن عودة النشاط للمقاهى والمطاعم بنسبة 25%، ورافق المحافظ ، الدكتور سمير حماد نائب المحافظ ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام المساعد ، والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حى شرق شبرا الخيمة ، والدكتورعثمان شعلان رئيس حى غرب شبرا الخيمة، حيث تفقد المحافظ عدداً من المنشأت الخدمية والخاصة ، للتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (11)
جانب من عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد

وفى شمال سيناء أعلنت المحافظة، فى بيان لها، عن متابعة اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال، عودة الحياة إلى طبيعتها بعد توقف دام ثلاثة أشهر، بعد قرار مجلس الوزراء بعودة الحياه إلى طبيعتها، مع اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وأكد المحافظ قيام رؤساء مجالس المدن ومديرى المديريات المعنية بالمرور على المساجد والمطاعم والمقاهى لمتابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء والتأكد من تواجد الاشتراطات المطلوبة.

اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (12)
اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد 
 
وشدد المحافظ على قيام أصحاب المطاعم والمقاهى بضرورة الالتزام بنسبة الـ25% من عدد المقاعد المرخص بها، وترك مسافة مناسبة من كل الاتجاهات بين الطاولات، مع الحرص على استخدام الأدوات أحادية الاستخدام من أطباق وأكواب وغيرها من الأدوات الشخصية، وتوفير مناديل ومعقمات بداخل دورات المياه وتعقيمها بشكل مستمر.
 
اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (13)
جانب من عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد

وفى الوادى الجديد شهدت مقاهي محافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، إقبالًا ضعيف من المواطنين المترددين عليها في أول يوم عمل بعد انتهاء فترة الغلق، بعد انقطاع دام 3 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، والتزم أصحاب المقاهي بتوفير أدوات التعقيم والتطهير، حرصًا على سلامتهم وسلامة الزبائن، وتطبيقًا لتعليمات الحكومة بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الجائحة.

اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (14)
اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد 

وارتدى العاملون بالمقاهي والزبائن الكمامات، والتزمت المقاهي بتطبيق الإجراءات الاحترازية خاصة نسبة الـ 25 % من الطاقة الاستيعابية للمقهى، ووضع ملصق بالإرشادات الواجب اتباعها، واستعمال الأكواب البلاستيك أو الورقية، وتجميعها للتخلص منها بعد ذلك بطريقة آمنة.

اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (15)
اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد

 

اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (16)
اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد 

 

اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (17)
اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد

 

اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (18)
اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد 

 

اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (19)
اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد 
 
اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (20)
اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد

 

اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (21)
اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد

 

اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد  (22)
اليوم السابع يرصد عودة المقاهى لخدمة الجمهور من جديد

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة