خالد صلاح

رئيس وزراء بريطانيا: نحن على وشك حدوث رعد من العواقب الاقتصادية بسبب كورونا

الأحد، 28 يونيو 2020 02:04 م
رئيس وزراء بريطانيا: نحن على وشك حدوث رعد من العواقب الاقتصادية بسبب كورونا بوريس جونسون
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، إن الحكومة تسعى إلى العودة إلى الطريق الصحيح نحو الصحة ومعالجة العواقب الاقتصادية التي شهدتها البلاد بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، وغرد جونسون عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، اليوم الأحد، قائلا: "نريد أن نبني طريقنا للعودة إلى الصحة. إذا كان Covid وميضًا صاعقًا ، فنحن على وشك أن يكون لدينا رعد من العواقب الاقتصادية".

وكان قد أبلغ رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، نظيره البولندي ماتيوش مورافيتسكي، اليوم السبت، أن بلاده ستكون مستعدة لقطع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي "بناء على شروط أستراليا"، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق حول علاقتها المستقبلية بالتكتل.

 

وخرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 يناير الماضى، وجرى الاتفاق على أن تكون الترتيبات الانتقالية سارية حتى 31 ديسمبر ، ومن المقرر عقد جولة من "المفاوضات المكثفة" في يوليو.

 

وذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان "قال جونسون إن بريطانيا ستتفاوض بشكل بناء، إلا أنها ستكون مستعدة بالقدر نفسه للخروج من المرحلة الانتقالية وفق شروط أستراليا إذا لم يتم التوصل لاتفاق".

 

وعلى جانب آخر، كشف استطلاع للرأى أجرته صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية عن أن زعيم حزب العمال كير ستارمر تجاوز بوريس جونسون باعتباره الخيار المفضل لمنصب رئيس الوزراء فى بريطانيا.

 

وحصل ستارمر على تأييد 37% من الناخبين لقيادة البلاد، وذلك فى استطلاع أجرى يومى الخميس والجمعة من الأسبوع قبل الماضى، مقارنة بت 35% قالوا أن جونسون سيكون رئيس أفضل للوزراء.

 

وفى حين لا يزال حزب المحافظين متقدما بفارق أربع نقاط عن حزب العمال بنسبة 43% إلى 39%، إلا أن الفجوة قد تقلصت بشكل كبير عن 20% فى فبراير وأوائل مارس، حيث كان المحافظون يتمتعون بتفوق منتظم مع احتشاد البلاد خلف الحكومة، ووصل جيريمى كوروبين إلى نقطة النهاية لفترته فى زعامة حزب العمال.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة