خالد صلاح

رسمياً.. باراكلو مدرباً لمنتخب أيرلندا الشمالية

الأحد، 28 يونيو 2020 04:32 م
رسمياً.. باراكلو مدرباً لمنتخب أيرلندا الشمالية باراكلو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اتحاد كرة القدم في إيرلندا الشمالية تعيين أيان باراكلو مديراً فنياً للمنتخب الأول، استعداداً للدور الحاسم بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة يورو 2020 والتي تأجلت لمنتصف العام المقبل.

وقرر اتحاد أيرلندا الشمالية لكرة القدم تصعيد باراكلو من تدريب منتخب الشباب تحت 21 عاماً إلى قيادة المنتخب الأول الذى يخوض خلال الفترة المقبلة الدور الفاصل بتصفيات البطولة الأوروبية، خلفاً لمايكل أونيل مدرب ستوك سيتي الحالى.

وتولى باراكلو تدريب منتخب الشباب تحت 21 عاماً من 2017، كما تولى من قبل تدريب فرق سكونثورب يونايتد الإنجليزي وسليجو روفرز الأيرلندي وماذرويل في إسكتلندا.

وعلق باراكلو بعد توليتة مهمة منتخب أيرلندا الشمالية، "سعدت بتكليفي بهذه المهمة. إنه لشرف كبير لي أن أشرف على تدريب منتخب أيرلندا الشمالية".

وكان منتخب إيرلندا الشمالية سطع فى السنوات القليلة الماضية تحت قيادة المدرب مايكل أونيل الذي قاد الفريق لإنهاء حقبة استمرت ثلاثة عقود من الغياب عن البطولات الكبيرة وتأهل إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية يورو 2016.

وكان مايكل أونيل قد خسر مع منتخب أيرلندا الشمالية فى الدور الفاصل بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم الماضية روسيا 2018، قبل بلوغه الدور الفاصل المؤهل ليورو 2020.

ووقع باراكلو عقدا لتدريب المنتخب الأول لمدة 18 شهراً، ويخوض الفريق مباراته الأولى بقيادة باراكلو عندما يلتقى نظيره الروماني فى سبتمبر المقبل، ضمن منافسات النسخة الثانية من بطولة دوري أمم أوروبا.

ويلتقى منتخب إيرلندا الشمالية نظيره البوسني في المربع الذهبي بهذا الدور الحاسم والذي تقام منافساته فى أكتوبرالمقبل، بعد تأجيله نتيجة تأجيل البطولة بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

ويصعد الفائز من هذه المواجهة لملاقاة الفائز من المواجهة بين المنتخبين السلوفاكي والإيرلندي على أن تكون هذه المواجهة بنهائي الدور الفاصل فى 12 نوفمبر المقبل على إحدى بطاقات التأهل ليورو 2020.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة