خالد صلاح

صحة أسوان: 425 رائدة ريفية تشارك فى التوعية بمخاطر ختان الإناث

الأحد، 28 يونيو 2020 07:00 ص
صحة أسوان: 425 رائدة ريفية تشارك فى التوعية بمخاطر ختان الإناث التوعية بمخاطر ختان الإناث بأسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عبد المنعم سرور مدير إدارة تنظيم الأسرة باسوان والمشرف علي حملة مناهضة الختان لليوم السابع انهم يشاركون فى حملة مناهضة ختان اﻷناث منذ يوم 20 /6 حيث تشارك 425 رائدة ريفية فى عمل التوعية بمخاطر ختان اﻷناث أثناء الزيارات المنزلية وذلك بالتنسيق مع فرع  المجلس القومى للمرأة بمحافظة أسوان.

في نفس السياق كانت قد أطلقت مديرية الشئون الصحية بأسوان فعاليات الحملة التوعوية للقضاء على ختان الإناث تحت شعار "احميها من الختان" علي مستوي محافظة اسوان، والتي تهدف إلى التوعية بمخاطر الختان من المنظور الصحى والدينى والقانونى .

فعاليات-حملة-التوعية-ضد-ختان-الإناث-تحت-عنوان-احميها-من-الختان--(5)

وتستمر الحملة خلال الفترة من 20 يونيو حتي 14 يوليو القادم , وذلك تحت إشراف الدكتور محمد عبد المنعم سرور مدير ادارة تنظيم الأسرة , ويشرف علي تنفيذها الرائدات الريفيات علي مستوي محافظة اسوان .

يأتي ذلك في إطار فاعليات اللجنة الوطنية للقضاء علي الختان , برئاسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، وبالتعاون مع قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة.

فعاليات-حملة-التوعية-ضد-ختان-الإناث-تحت-عنوان-احميها-من-الختان--(6)

جدير بالذكر، أن حملة  "احميها من الختان" قد بدأت نشاطها فى يوم 14  يونيو الماضي وتضمنت العديد من الأنشطة، وتمتد حملة طرق الأبواب بالمحافظات حتى 14 يوليو المقبل، بهدف توعية السيدات والأهالي  في المراكز والقري والنجوع بقضية ختان الإناث وخطورة وأضرار هذه الممارسة الخاطئة.

 من  ناحية اخري وكان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قد وافق على الإستثناء لتحويل الطلاب من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية بمنطقة وادى كركر وأسوان الجديدة وذلك للمرحلة الإبتدائية، مع الموافقة على التحويل للمرحلة الإعدادية والثانوية بالمدارس داخل مدينة أسوان طبقاً للأماكن المتاحة.

فعاليات-حملة-التوعية-ضد-ختان-الإناث-تحت-عنوان-احميها-من-الختان--(4)

وذلك نظراً للظروف الإقتصادية التى تأثرت من جراء تداعيات جائحة فيروس الكورونا وللتخفيف عن كاهل المواطنين وأولياء الأمور.

صرح بذلك الدكتور السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان والذى أكد بأن المحافظ وافق أيضاً على التحويل من مدارس كركر إلى أسوان الجديدة والعكس بجميع المراحل التعليمية وذلك فى حالة توافر أماكن شاغرة .

فعاليات-حملة-التوعية-ضد-ختان-الإناث-تحت-عنوان-احميها-من-الختان--(2)
 
 
فعاليات-حملة-التوعية-ضد-ختان-الإناث-تحت-عنوان-احميها-من-الختان--(3)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة