خالد صلاح

مستشار بريطانى: نحن على "حافة السكين" وسنشهد زيادة فى حالات كورونا بيوليو

الأحد، 28 يونيو 2020 10:41 م
مستشار بريطانى: نحن على "حافة السكين" وسنشهد زيادة فى حالات كورونا بيوليو بوريس جونسون - كورونا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر مستشار حكومي من أن بريطانيا على "حافة السكين"، ومن المرجح أن تشهد زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا بحلول شهر يوليو. وقال السير جيريمي فارار، مدير صندوق ويلكوم ترست عضو المجموعة الاستشارية العلمية الحكومية للطوارئ (سيج)، إنه يشعر بالقلق من أنه سيكون هناك قريباً عدد كبير من الإصابات الجديدة الناجمة عن تخفيف قيود الإغلاق مع نهاية شهر مايو، وفقا لصحيفة "التليجراف" البريطانية.

وقال لبرنامج أندرو مار على بي بي سي: "أتوقع، على ما أظن، أننا سنبدأ في رؤية بعض الزيادات في الحالات قرب نهاية يونيو أو الأسبوع الأول من يوليو، واستمرار رفع القيود وقرار الناس اتخاذ الأمور بأيديهم وعيش الحياة كالمعتاد".

وأضاف: "نحن على حافة السكين، الوضع محفوف بالمخاطر، خاصة في إنجلترا في الوقت الحالي، وأتوقع أن نشهد زيادة في الحالات الجديدة خلال الأسابيع المقبلة".

منذ منتصف مايو، سُمح بإعادة فتح بعض منافذ البيع بالتجزئة، مثل صالات العرض والحدائق، وبدأت المدارس في استقبال التلاميذ وسمح للناس بالالتقاء في مجموعات أكبر قبل افتتاح المحلات التجارية على نطاق واسع في منتصف يونيو. وقال السير جيريمي إن عملية الرفع كانت مبكرة للغاية لأن عدد الإصابات الجديدة في اليوم لا تزال مرتفعة للغاية.

وعندما تم رفع الإجراءات الأولى، كانت لا تزال هناك آلاف الحالات يوميًا، وحذر بعض الخبراء من أن 40 حالة وفاة في اليوم قد تكون التكلفة المستمرة لتخفيف الإغلاق قريبًا.

وعلى الرغم من أن الحالات قد انخفضت في الأسابيع الأخيرة إلا أن أحدث البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية (ONS) تشير إلى أن الانخفاض هو خط ثابت وقد تبدأ الأرقام في الارتفاع مرة أخرى.

وجادل السير جيريمي بأن الأشهر الثلاثة التالية حاسمة في مكافحة فيروس في بريطانيا، مضيفًا أنه من المهم وجود أنظمة تتبع للمدارس التي تعود في سبتمبر. وحذر من احتمال حدوث "انتعاش سيئ للغاية" للفيروس في أكتوبر أو نوفمبر.

وقال: "يمكننا أن نتوقع رؤية ارتدادات وموجات ثانية.. نحن نشهد طفرات ثانية الآن في أوروبا، وفي ألمانيا، وأعتقد أننا سنرى ارتدادات هنا.. لقد حدث تفشي في مصانع تعبئة اللحوم في جميع أنحاء القارة وفي المملكة المتحدة.. أعتقد أن موجة ثانية حقيقية ستأتي في أشهر الشتاء في أكتوبر ونوفمبر".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة