خالد صلاح

مصانع اللحوم.. بؤر انتشار كورونا فى أوروبا وأمريكا.. وانخفاض الحرارة السر

الأحد، 28 يونيو 2020 09:32 م
مصانع اللحوم.. بؤر انتشار كورونا فى أوروبا وأمريكا.. وانخفاض الحرارة السر مصنع للحوم فى ويلز
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تحليل أن أكثر من 4000 عامل أصيبوا بفيروس كورونا في 37 بؤرة تفشى في المسالخ ومصانع اللحوم في أوروبا، مما أدى إلى إغلاق تسعة مصانع على الأقل، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

ويُعتقد أن السبب هو وجود الموظفين الذين يعملون بالقرب من بعضهم البعض في درجات حرارة منخفضة، ولكن يُذكر أن حكومة المملكة المتحدة ومنظمة الصحة العامة في إنجلترا تبحث في أدلة من جميع أنحاء العالم تربط مصانع اللحوم بكوفيد19.

في الوقت نفسه، وصف عامل سرى فى المصانع الأمريكية كيف تؤدي ظروف العمل المجهدة إلى ارتفاع معدلات الإصابة.

في الأسبوع الماضي، اضطرت ألمانيا إلى إعادة فرض إجراءات الإغلاق بعد اكتشاف إصابة أكثر من 1500 عامل في واحدة من أكبر المسالخ في أوروبا بفيروس كوروناووجد فريق جرينبيس أن هذا هو أكبر تفشٍ فيما لا يقل عن 37 تفشيًا منذ مارس في المسالخ الأوروبية ومصانع تعبئة اللحوم.

وفي المملكة المتحدة، أصيب أكثر من 60 موظفًا في مصنع لتوريد اللحوم إلى Asda في غرب يوركشاير. كما عانى مصنعان لتجهيز الأغذية في ويلز من بؤر تفشى منفصلة، بما في ذلك مصنع للدجاج في أنجليسي حيث كان هناك ما لا يقل عن إصابة 150 موظفًاوقال مصنع لحوم الخنازير في ميدلاندز الأسبوع الماضي إن نحو 12 من العاملين لديهم نتائج إيجابية  للفيروس.

ووجدت السلطات في أيرلندا أن السلطات أبلغت عن 1114 حالة إصابة عبر 20 حالة تفشى على الأقل في مصانع اللحوم. كما تم الإبلاغ عن التكتلات في مصانع في هولندا وفرنسا وإسبانيا.

وفي الولايات المتحدة، قال نيل بارنارد ، مؤسس لجنة الأطباء للطب المسؤول، إن المسالخ هي بؤر لكوفيد 19. وأظهر ما لا يقل عن 33،823 من عمال اللحوم في هذا البلد نتائج إيجابية ، مات منهم 116 على الأقل ، وفقًا لشبكة تقارير الغذاء والبيئة.

وأوضح شون توماس، من منظمة Animal Equality US ، الذي عمل متخفياً في مسالخ مختلفة ، كيف كانت الظروف مرهقة. وقال: "في أى مسلخ أمريكي نموذجي، قد يكون لديك 1000 شخص يعملون في وقت واحد.. عليك أن تعمل بسرعة كبيرة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة