أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. مياه المجارى تحاصر منازل قرية السيالة بدمياط

الأحد، 28 يونيو 2020 04:00 ص
صور.. مياه المجارى تحاصر منازل قرية السيالة بدمياط مياه المجارى تحاصر منازل قرية السيالة بدمياط
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استغاث أهالى قرية السيالة التابعة لمركز دمياط من طفح مياه المجارى بسبب انسداد الترعة العمومية وسوء تنفيذ خط انحدار الصرف الصحى وعدم وجود أعماق لبيارات الصرف الصحى ما يؤدى إلى انسدادها وطفح المياه ما تسبب فى محاصرة المواطنين داخل منازلهم، بسبب طفح الترعة العمومية المغطاة، وبات الأهالي، يعيشون وسط بركة راكدة من المياه، يحاصرهم وأطفالهم الخطر والأمراض.

يقول شوقى عبد البارى أحد أهالى القرية احنا بندفع شهريا فواتير مياه الشرب والصرف الصحى كما ندفع قيمة تسليك وشفط مياه المجارى الناتجة عن طفح مياه الصرف الصحى من بيارات مشروع الصرف الصحى الذى تم تنفيذه بمواصفات فنية وهندسية سيئة فضلا عن طفح الترعة العمومية التى تم تغطيتها نتيجة انسدادها المتكرر.

ويضيف محمد على سليمان أحد الأهالى، أن المشكلة تتواصل معنا فى موسمى الشتاء والصيف، حيث تغرق الشوارع بمياه الأمطار شتاءا وبمياه المجارى صيفا إلى ان الأزمة تفاقمت هذا العام حيث امتدت المياه لداخل المنازل والمحلات وورش النجارة، لتتسبب فى شلل تام بحركة السير داخل القرية.

وأضاف فكرى ابو قبة أحد الأهالى لا استطيع الخروج من منزلى فالمياه دخلت واغرقت مدخل المنزل، وتابع قائلا الأمر لا يحتاج أكثر من تدخل سريع لشفط المياه الموجودة بالمنطقة، فالأهالى يواجهون الأمراض بجانب خطر الصعق الكهربائي، بعدما تحولت المياه إلى مرتع للحشرات والفيروسات التى تنال من الأطفال والكبار.

وقال سعد الجنيدى أحد الأهالى إن الأهالى لا يستطيعون الذهاب لأعمالهم لسوء حالة الشوارع، مطالبا بتسليك ترعة السيالة العمومية التى تسببت  فيه مياه الصرف الصحى الذى يتم القاءه فيها إلى أن سدادها، مضيفا كل الشوارع تحولت إلى برك ومستنقعات بسبب عدم اكتمال الصرف الصحى.

مياه المجارى تحاصر منازل قرية السيالة بدمياط (1)
 
مياه المجارى تحاصر منازل قرية السيالة بدمياط (2)
 
مياه المجارى تحاصر منازل قرية السيالة بدمياط (3)
 
مياه المجارى تحاصر منازل قرية السيالة بدمياط (4)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة