خالد صلاح

اتكتبله عمر جديد.. شاهد لحظة قفز سمكة قرش لافتراس طائر فى أستراليا

الإثنين، 29 يونيو 2020 03:00 ص
اتكتبله عمر جديد.. شاهد لحظة قفز سمكة قرش لافتراس طائر فى أستراليا سمكة قرش
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في لحظة مدهشة تدل على قوة ذلك الكائن المخيف،  ظهرت سمكة قرش تقفز من الماء في محاولتها للاتهام طائر بحرى أثناء قيامه بالسباحة ، إلا أنها على رغم من قوة انقضاضها فشلت فشلا ذريعا في الحصول على وجبتها.

ذكرت جريدة الديلى ميل، أن الطائر كان جالسًا على سطح الماء فى  جزر نبتون بجنوب أستراليا يوم الخميس عندما قررت سمكة قرش أسفله الانقضاض عليه، بينما كان عدد من المتفرجين محظوظين  لمشاهدة ذلك المشهد نادر الحدوث.

تشتهر جزر نبتون قبالة ميناء لينكولن في إسترليا بأسماك القرش الأبيض الرائعة، و عادة ما يتم رصد القروش البيضاء الضخمة التي يبلغ طولها 4.8 أمتار بشكل منتظم في المنطقة من قبل الصيادين والغواصين المحليين.

ويذكرأن جزيرة نبتون في إستراليا، بها العديد من الباحثون يدرسون سلوك والعادات الغذائية لأسماك القرش الأبيض، والتي من ضمنها يقومون بتثبت كاميرا على ظهورها قد تمتد لسنوات طويلة وذلك بغرض دراسة سلوكها في المحيط.

21

 

وسمك القرش الأبيض هو نوع ضخم من أسماك القرش وتشتهر بأحجامها الهائلة التى تصل إلى أكثر من ألفى كيلو جرام وطولها إلى ستة أمتار، ويعتبره العلماء أضخم الثدييات اللاحمة البحرية وأحد أبرز المفترسات المعروفة قديما وحديثا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة