خالد صلاح

الأمم المتحدة: أكثر من 1% من سكان العالم نزحوا بسبب الصراعات بنهاية عام 2019

الإثنين، 29 يونيو 2020 04:46 م
الأمم المتحدة: أكثر من 1% من سكان العالم نزحوا بسبب الصراعات بنهاية عام 2019 الأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الأمم المتحدة، أن أكثر من 1% من سكان العالم، نزحوا بسبب الصراعات والعنف وانتهاكات حقوق الإنسان، وذلك بنهاية عام 2019، وهم يقدروا بأكثر 79 مليون شخص.

وقالت الأمم المتحدة فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر: "نزح أكثر من 1٪ من سكان العالم - حوالي 79.5 مليون شخص - نتيجة للاضطهاد أو الصراعات أو العنف أو انتهاكات حقوق الإنسان في نهاية عام 2019".

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

 

وفى سياق آخر، قال البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، إن الدول النامية تستضيف 85% من لاجئي العالم ولفت البرنامج خلال فيديو على حسابة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن جائحة كوفيد-19 لا تمثل أزمة صحية عالمية فحسب ولكنها أيضا أزمة عالمية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

ولفت التقرير، إلى أن الجائحة فاقمت ظروف الضعف والهشاشة التي يكابدها من فرضت ظروفهم كثرة التنقل اللاجئون والمهاجرون والنازحون داخليا حيث ارتفع عدد المهاجرين إلى 272 مليون وأجبر أكثر من 70 مليون شخص حول العالم على الفرار من ديارهم بسبب النزاعات والعنف والاضطهاد وانتهاك حقوق الانسان.

ويشمل هؤلاء أكثر من 50 مليون من النازحين داخل بلدانهم وأكثر من 29 مليون من اللاجئين وطالبي اللجوء وتزداد التأثيرات على الفئات الأثر ضعف وهشاشة

وأكد البرنامج، أنه لابد وأن يتوافر للنازحين قسريا والمهاجرين المعلومات الصحية وخدمات الفحص والعلاج والرعاية لافتا إلى أن هناك تعاون من شركاء وخبراء 170 دولة لساعدة شعوبها على بناء حلول دائمة ومتكاملة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة