خالد صلاح

البحرين: حافظنا على موقعنا فى تقرير الخارجية الأمريكية لمكافحة الاتجار بالبشر

الإثنين، 29 يونيو 2020 07:00 ص
البحرين: حافظنا على موقعنا فى تقرير الخارجية الأمريكية لمكافحة الاتجار بالبشر حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت مديرية إدارة الاتصال فى حكومة البحرين، بيانا تطرق إلى حفاظ المملكة على تصنيفها فى الفئة الأولى فى تقرير وزارة الخارجية الأمريكية بشأن مكافحة الاتجار بالبشر.

 

وقالت البحرين إنها حافظت على موقعها فى الفئة الأولى (الفئة التى تشمل الدول الأكثر التزاما بالمعايير الأمريكية لمكافحة الاتجار بالبشر) ضمن تقرير الخارجية الأمريكية للعام الثالث على التوالي،  مرجعة ذلك إلى صلابة البنية القانونية والمؤسسية فى المملكة وحرص البحرين على تنفيذ القانون لحماية الضحية ومعاقبة الجاني.

 

وسلطت حكومة البحرين الضوء على الإشادة التى تلقتها المنامة من الخارجية الأمريكية نظرا لجهودها الجدية والمستدامة فى إطار تحسين بيئة العمل وتوفير الظروف المناسبة لمساعدة الضحية على تحقيق العدالة، بالإضافة إلى ثناء واشنطن على محاكمة وإدانة الجناة فى الجرائم التى يتطرق لها التقرير، والتطوير المستمر فى الإجراءات المتخذة من قبل حكومة المملكة بهذا الشأن.

 

وأكدت المنامة أن ما وصفته بـ"الإنجاز" يبرز الجهود الحكومية التى استوفت معايير مكافحة الاتجار بالبشر المحددة بالتشريعات الأمريكية، إذ تُصنف الدول فى 4 فئات ويعكس احتلال الدولة موقعا فى الفئة الأولى التزامها بالمعايير كافة.

 

وأشارت حكومة البحرين إلى أنها طورت أنظمتها وبرامجها خلال السنوات الماضية ما أسفر عن ارتقائها من الفئة الثانية إلى الفئة الأولى بين عامى 2014 و2018، ونوهت إلى أن إنجاز المنامة لا يقتصر على جهودها داخل حدودها بل يمتد إلى مساهمتها فى مكافحة الاتجار بالبشر فى دول أخرى عبر التعاون الدبلوماسى والأمنى والقضائى مع هذه البلدان.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة