خالد صلاح

البيت الأبيض: ترامب ليس لديه مشكلة مع الكمامات ويعتبرها خيارا شخصيا

الإثنين، 29 يونيو 2020 08:16 م
البيت الأبيض: ترامب ليس لديه مشكلة مع الكمامات ويعتبرها خيارا شخصيا الرئيس الأمريكى ترامب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كايلي ماكنانى، اليوم، الاثنين، إن الرئيس دونالد ترامب يعتقد بأن قرار وضع كمامة لمنع انتشار فيروس كورونا الفتاك قرار شخصي.
 
ويصيب الفيروس حاليا أعدادا قياسية من الأشخاص في أماكن عدة في الولايات المتحدة.
 
وقالت ماكناني عندما سئلت عن أمر جديد لوضع كمامات في جاكسونفيل بفلوريدا، حيث سينعقد جانب من مؤتمر الترشيح الخاص بالحزب الجمهوري، "إنه خياره أن يضع كمامة. إنه خيار شخصي لأي فرد فيما يتعلق بوضع كمامة أم لا".
 
وأضافت "هو يشجع الناس على اتحاذ القرار الأفضل لسلامتهم. لكنه قال لي بالفعل إنه ليس لديه مشكلة مع الكمامات ومع فعل ما يطلبه قضاؤك المحلي".
 
 
وكان وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكى، أليكس عازار، قال إن الظروف "الفريدة" للرئيس دونالد ترامب، هي سبب عدم وضعه كمامة رغم حث حكومته المواطنين على القيام بذلك.
 
ونقل موقع الحرة أن الوزير قال فى حديثه لمحطة CNN ، الإخبارية الأمريكية عن الارتفاع المفاجئ في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المُبلغ عنها في بعض الولايات، قال عازار "يجب على الناس أن يتحكموا" في سلوكياتهم الخاصة عن طريق التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات قدر المستطاع.
 
وقال عازار ، إن الرئيس دونالد ترامب ليس مضطرا لاتباع توجيهات إدارته، لأنه كقائد للعالم الحر يتم اختباره بانتظام وهو فى "ظروف مختلفة تمامًا عن بقيتنا".
 
ورفض عازار القول ما إذا كان قد طلب من ترامب وضع كمامة. وقال لشبكتي "سي إن إن" و "إن بي سي" إن رسالته الخاصة إلى الشعب هي اتخاذ الاحتياطات من أجل "الصحة العامة".
 
ويواجه ترامب ضغوطا متزايدة من الحزبين لارتداء الكمامة، وقال الحاكم الديمقراطى لولاية واشنطن جاى إنسلى، إن ترامب يجب أن يقضي المزيد من الوقت في نشر تغريدات حول وضع الكمامات للحماية بدلاً من حماية الآثار. وأضاف لشبكة سي بي إس "نحن بحاجة إلى رئيس يهتم أكثر بالأميركيين الأحياء وأقل بالكونفدراليين الموتى".
 
وارتفعت حالات الإصابة بالفيروس التاجي الجديدة في أكثر من نصف الولايات الأمريكية، حيث وصلت إلى مستويات قياسية جديدة بعد أشهر من جهود التخفيف التي تم تطبيقها بشكل غير متكافئ في جميع أنحاء البلاد.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة