خالد صلاح

خيرت بركات: إلغاء العمل بالتناوب بجهاز الإحصاء وتأجيل عودة السيدات وذوى الهمم

الإثنين، 29 يونيو 2020 11:14 ص
خيرت بركات: إلغاء العمل بالتناوب بجهاز الإحصاء وتأجيل عودة السيدات وذوى الهمم اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أنه تم وضع ضوابط جديدة لعمل الموظفين داخل الجهاز بالتزامن مع قرار الحكومة بتخفيف إجراءات الحظر المفروضة لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال اللواء خيرت بركات، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تم إلغاء نظام العمل بالتناوب بين الموظفين في الوقت الحالي والعودة للعمل بيوم عمل كامل، مع منح بعض الفئات فرصة لمدة أسبوع للعودة تدريجيا إلى العمل، وتشمل هذه المهلة أصحاب الأمراض المزمنة والأمهات وذوى الهمم.

وأضاف بركات، أنه من المخطط أن يتم خلال الأسبوع المقبل مراعاة الظروف الخاصة لبعض الحالات من الفئات السابقة بحيث تشارك في العمل بنسبة 50% فقط وليس يوم عمل كامل.

وأعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، إلغاء قرار حظر الحركة الجزئي اعتبارًا من يوم السبت الماضي، والموافقة على إعادة فتح المطاعم والصالات الرياضية والمقاهي، على أن يتم السماح بتواجد 25% فقط من قدرتها الاستيعابية، مع حظر تقديم "الشيشة" في هذه الأماكن.

وشدد مجلس الوزراء على استمرار العمل بشأن بعض التدابير الاحترازية المتخذة بوحدات الجهاز الإداري للدولة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، والفئات المستثناة، بجانب إغلاق جميع المحال التجارية في التاسعة مساءً، على أن تستمر المطاعم والمقاهي حتى العاشرة مساءً، مع استمرار غلق الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة، كما تمت الموافقة على استمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل، الساعة 12 مساءً، من أجل إتاحة المجال أمام حركة المواطنين، على أن تعاود التشغيل مجددًا في الرابعة من صباح اليوم التالي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة