خالد صلاح

رئيسة وزراء اسكتلندا تدرس فرض حجر صحى على القادمين من إنجلترا لمواجهة كورونا

الإثنين، 29 يونيو 2020 07:04 م
رئيسة وزراء اسكتلندا تدرس فرض حجر صحى على القادمين من إنجلترا لمواجهة كورونا اسكتلندا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت رئيسة وزراء اسكتلندا، نيكولا ستورجون، إنها لا تستطيع استبعاد فرض الحجر الصحي أو الفحص للمسافرين القادمين من إنجلترا إذا ارتفعت معدلات الإصابة جنوب الحدود، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقالت إن حكومتها تعتزم القضاء على فيروس كورونا فى اسكتلندا بعد أن كشفت عن عدم وجود وفيات في المستشفيات الاسكتلندية جراء الإصابة بكوفيد19 على مدار أربعة أيام ، مع وجود 10 أشخاص فقط في العناية المركزة.

وقالت ستورجون إن تأمين التخلص من الفيروس يحتاج إلى سياسات صحية عامة "متشددة" ، مما يشير عدة مرات في إيجازها اليومي يوم الاثنين إلى أنها تعتقد أن استراتيجيات اسكتلندا أكثر فعالية مما كانت عليه في أجزاء أخرى من المملكة المتحدة.

وقالت إنها ليس لديها خطط في الوقت الحالي لأية إجراءات خاصة للأشخاص الذين يسافرون من إنجلترا لكنها أشارت إلى قرارات الولايات الأمريكية مثل نيويورك ونيوجيرسي بفرض الحجر الصحي على المسافرين من النقاط الساخنة الأمريكية وإجراءات الحجر المحلي في ألمانيا.

واقترحت البروفيسور ديفي سريدهار ، أخصائية الصحة العامة التى تقدم المشورة لحكومة ستورجون بشأن استراتيجياتها للفيروس ، يوم الأحد أن المسافرين القادمين من إنجلترا قد يحتاجون إلى الفحص أو الاختبار أو مطالبتهم بالعزل الذاتي إذا ارتفعت معدلات الإصابة هناك.

وقال ستورجون للصحفيين يوم الاثنين "قلت إنني لا أخطط لتقديم أي شيء مثل هذا الآن ولكني لا أستبعد أي شيء، إذا كان ذلك مطلوبًا من منظور الصحة العامة"، لكنها لم تجب بشكل مباشر على سؤال حول التدابير التى يمكن تطبيقها.

وقالت إن هناك موجة من الحالات في ليستر، مضيفة إلى "إحساسها العميق بالقلق" من أن الناس قد يتخلون عن حذرهم في وقت قريب جدا.

"لم نصل إلى هذا الحد على مدى الأشهر الثلاثة الماضية بالتأكيد لنأتى الآن ونسمج ببساطة لمعدلات الإصابة لدينا بالبدء في الارتفاع مرة أخرى ، لذلك يجب علينا أن نكون حريصين من منظور الصحة العامة هنا."

اتهمت ستورجون رقم 10 بالفشل في مناقشة خططها مع حكومتها بشأن إنشاء "جسور جوية" للسماح للمسافرين من دول مختارة من الاتحاد الأوروبي بتجاوز قواعد الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة