خالد صلاح

سيول تنتقد اليابان بسبب معارضتها اضافة كوريا الجنوبية لمجموعة السبع

الإثنين، 29 يونيو 2020 12:56 م
سيول تنتقد اليابان بسبب معارضتها اضافة كوريا الجنوبية لمجموعة السبع الرئيس الكورى الجنوبى
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد المكتب الرئاسى فى كوريا الجنوبية بشدة، اليابان بسبب معارضتها لفكرة الولايات المتحدة بإضافة كوريا الجنوبية، إلى قمة موسعة لمجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع فى الخريف، وقال مسئول رفيع المستوى فى المكتب الرئاسى الكورى، اليوم الاثنين، إنه ليس من المستغرب أن تتمسك اليابان بهذا الموقف المتسق مع عدم الاعتراف بأخطائها والتأمل الذاتي، واصفا موفقها بالوقاحة المطلقة.
 
و وفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، أكد على أن المجتمع الدولى ولا سيما الدول المتقدمة، يعرف مستوى اليابان، فليس لها تأثير كبير على فكرة الولايات المتحدة.
 
وأفادت وكالة أنباء كيودو اليابانية، يوم أمس الأحد، بأن اليابان سلمت معارضتها لفكرة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بإضافة كوريا الجنوبية إلى قمة موسعة لمجموعة السبع، قائلة إن موقف كوريا الجنوبية مختلف عن موقف أعضاء مجموعة السبع بشأن قضايا الصين وكوريا الشمالية.
 
وفى أواخر شهر مايو، طرح الرئيس ترامب فكرة إضافة كوريا الجنوبية، جنبا إلى جنب مع أستراليا والهند وروسيا، لتشكيلة مجموعة السبع، حيث أن العضوية الحالية قديمة وتفشل فى تمثيل الظروف العالمية بشكل صحيح.
 
وجاء الموقف المتشدد من المكتب الرئاسى فى الوقت الذى لا تظهر فيه اليابان موقف التأمل الذاتى فى شؤون التاريخ.
 
وقد تعهدت الحكومة اليابانية فى عام 2015، باتخاذ إجراءات مناسبة لتكريم ضحايا العمل القسرى من خلال إنشاء مركز للمعلومات لتذكر الضحايا من أجل شرح إحضار الكوريين قسرا وإجبارهم على العمل فى ظروف قاسية، فى محاولة إدراج 23 موقعا بقائمة اليونسكو.
 
ولكن عرض المركز الذى افتتح فى يوم 15 فى طوكيو، شهادات وبيانات تنفى قضية العمل القسري، وردا على ذلك، قدمت الحكومة الكورية الجنوبية احتجاجا على عدم وفاء اليابان بتعهدها.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة