خالد صلاح

فيديو وصور.. تفاصيل كارثة الإسكندرية.. مصرع 7 مرضى وإصابة 7 آخرين بحريق ضخم فى مستشفى خاص للعزل بالإسكندرية.. المعاينة تشير إلى ماس كهربائى وراء الحادث.. والنياية تصدر 7 قرارات من نقل الجثث وانتداب الطب الشرعى

الإثنين، 29 يونيو 2020 12:36 م
فيديو وصور.. تفاصيل كارثة الإسكندرية.. مصرع 7 مرضى وإصابة 7 آخرين بحريق ضخم فى مستشفى خاص للعزل بالإسكندرية.. المعاينة تشير إلى ماس كهربائى وراء الحادث.. والنياية تصدر 7 قرارات من نقل الجثث وانتداب الطب الشرعى حريق بمستشفى خاص
الإسكندرية جاكلين منير وأسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم، حادثا مأساويا باندلاع حريق ضخم فى أحد المستشفيات الخاصة شرق الإسكندرية، والذى أدى إلى مصرع وإصابة 14 مريضا داخل المستشفى.

وقد تلقى اللواء سامى غنيم، مدير أمن الاسكندرية، اخطار من مأمور قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق هائل فى أحد المستشفيات الخاصة الموجودة بأحد العقارات السكنية بمنطقة بشر بشارع محمد نجيب دائرة القسم، وسط حالة من الفزع للعاملين بالمستشفى والمرضى الذين يعالجون بها.

حريق-مستشفى-خاص-بالاسكندريه-(1)

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث القسم إلى مكان الواقعة وتم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، ومنع امتداده بالمستشفى، وتوجهت سيارات الإسعاف لمكان الحريق لنقل المصابين والمرضى لأماكن أخرى، ووصلت سيارات قوات الدفاع المدنى والإطفاء وسيارات هيئة مرفق الاسعاف وتم التعامل مع الحريق.

كما انتقل إلى موقع الحادث اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ومدير الأمن، حيث جارى حسر الخسائر بالمستشفى.

وبالمعاينة والفحص تبين أن الحريق اندلع فى مستشفى خاص بسبب حدوث ماس كهربائى، ما أسفر عن مصرع 7 مرضى نتيجة اختناقهم، وإصابة 7 أشخاص من طاقم المستشفى إداريين، وتم نقل الجثث إلى المشرحة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.

فيما قرر المستشار أشرف المغربى، المحام العام الأول لنيابات المنتزه، سرعة طلب تحريات المباحث حول مصرع 7 أشخاص واصابة 7 آخرين بينهم سيده فى حريق بأحد المستشفيات الخاصة المخصصة للعزل، وندب الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة لكشف أسباب الحريق، وسؤال العاملين بالمستشفى.

حريق-مستشفى-خاص-بالاسكندريه-(2)

كما قررت النيابة نقل جثث الضحايا تمهيدا لدفنهم، وانتداب مصلحة الطب الشرعى للكشف وتشريح الجثث لبيان سبب الوفاة وفى حالة التعذر يتم مناظرة الجثث خارجيا، كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الواقعة، لإجراء المعاينة وسؤال العاملين والمصابين بالمستشفى، وطلب التحريات وحسر الخسائر.

من جانبه أكد الدكتور خالد جمال وكيل وزارة الصحة بإسكندرية، أنه جار تشكيل لجنة بمديرية صحة الإسكندرية، تضم قطاع العلاج الحر، لمتابعة للوقوف على أسباب وفحص ملابسات الحريق الذى اندلع اليوم فى أحد المستشفيات الخاصة والذى أدى إلى وفاة 7 مرضى.

حريق-مستشفى-خاص-بالاسكندريه-(3)

وأشار وكيل وزارة الصحة فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع"، أن اللجنة سوف تقوم برفع تقرير مفصل عن تفاصيل الحادث، ولن يتم اتخاذ أى إجراءات إلا بعد انتهاء تحقيقات النيابة، فهى الجهة المسئولة عن التحقيق لمعرفة تفاصيل الحادث وأسبابه.

وقد تمكنت قوات الدفاع المدنى بالإسكندرية من السيطرة على حريق بأحد المستشفيات الخاصة، والذى تسبب فى مصرع 7 مرضى وإصابة 7 من طاقم المستشفى، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

حريق-مستشفى-خاص-بالاسكندريه-(4)

يذكر أن محافظة الاسكندرية قد شهدت حادث مماثل لاندلاع حيق بمستشفى خاص، أدى إلى عدد كبير من الوفيات بمستشفى خاص فى فبراير عام 2016، وذلك فى الحريق الذى نشب بقسم الأشعة بمستشفى خاص للولادة الخاص بالإسكندرية، والكائن بشارع مصطفى فهمى بمنطقة جليم شرق المحافظة حيث أدى الحريق إلى 4 وفيات، و27 مصابا، بإصابات متفرقة بينهم 4 حالات اختناق، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الأميرى الجامعى ومستشفى سموحة الجامعى.

وفى هذا الحادث قامت قوات الحماية المدنية دفعت بـ 10 سيارات إطفاء و20 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث وهو المستشفى المكون من 7 طوابق وتم فصل الكهرباء عنها لحين الانتهاء من أعمال الإطفاء.

ومن جانبها كشفت المستشفى فى بيان لها اليوم أن حريق شب منذ ساعات بمستشفى البدراوى فرع (محمد نجيب - سيدى بشر ) ناتج عن ماس كهربى بأحد التكييفات داخل وحدة العناية المركزة وما هى إلا ثوانى معدودة حتى تحول الماس الكهربى إلى حريق هائل لم يتثنى لاى من العاملين استيعاب الموقف لاحتوائه نظرا لسرعة الاشتعال الناتج (بناء على اقوال شهود عيان من العاملين بداخل المستشفى).

 

وأكدت المستشفى إنه فى خلال دقائق وصلت سيارات قوات الدفاع المدنى والإطفاء وسيارات هيئة مرفق الاسعاف وتم التعامل مع الحريق وانقاذ ما يمكن انقاذه، وبعدها بدقائق اخرى وصل اللواء محافظ الإسكندرية واللواء مدير أمن الاسكندرية والسادة اعضاء النيابة العامة والعديد من رجال الدولة بمحافظة الإسكندرية، فى تواجد مالكى المستشفى والمدير الطبى والفنى للمستشفى وتقوم النيابة العامة بالتحقيق فى الواقعة وجار جرد الخسائر.

 
حريق-مستشفى-خاص-بالاسكندريه-(5)
 
حريق-مستشفى-خاص-بالاسكندريه-(6)
 

 

حريق-مستشفى-خاص-بالاسكندريه-(7)
 

 

حريق-مستشفى-خاص-بالاسكندريه-(8)
 

 

حريق-مستشفى-خاص-بالاسكندريه-(9)
 

 

حريق-مستشفى-خاص-بالاسكندريه-(10)
 

 

حريق-مستشفى-خاص-بالاسكندريه-(11)
 

 

حريق-مستشفى-خاص-بالاسكندريه-(12)
 

 

حريق-مستشفى-خاص-بالاسكندريه-(13)
 

 

حريق-مستشفى-خاص-بالاسكندريه-(14)
 

 

حريق-مستشفى-خاص-بالاسكندريه-(15)
 

 

حريق-مستشفى-خاص-بالاسكندريه-(16)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة