خالد صلاح

فيديو يوثق لحظة مصرع جورج فلويد جديد على يد الشرطة أثناء اعتقاله بالأرجنتين

الإثنين، 29 يونيو 2020 12:25 م
فيديو يوثق لحظة مصرع جورج فلويد جديد على يد الشرطة أثناء اعتقاله بالأرجنتين مقتل رجل فى الأرجنتين على يد الشرطة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت مشاهد مؤلمة فى شوارع الأرجنتين مشاعر الغضب والألم لدى المواطنين بعد مقتل رجل اختناقًا أثناء اعتقاله من قبل الشرطة، وهو ما أعاد للأذهان نفس المشهد الصادم فى واقعة قتل المواطن الأمريكى من أصل أفريقى جورج فلويد، على يد الشرطة الأمريكية فى مينيابوليس.

 

وتداول مغردون فى الأرجنتين مقاطع فيديو لواقعة وفاة الرجل مختنقًا بين أيدى الشرطة أثناء محاولة اعتقاله، التى وثقوها بكاميرات الهواتف الذكية ونشروا على الفور عبر حساباتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، لتلقى رواجًا كبيرًا بين المغردين فى كافة أنحاء العالم، والذين نددوا بدورهم بتلك الواقعة المأساوية.

 

 

ففى تكرار لواقعة قتل جورج فلويد، لكن هذه المرة فى الأرجنتين، فتح القضاء الأرجنتينى تحقيقا فى وفاة رجل اختناقا خلال اعتقاله من قبل الشرطة فى مقاطعة توكومان، فى حالة تذكر بوفاة الأمريكى ذو الأصول الأفريقية جورج فلويد فى الولايات المتحدة.

 

ووفقا لشبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، فقد وقعت الأحداث فى وسط توكومانا، عاصمة المقاطعة الواقعة على بعد 1200 كلم شمال شرق بوينوس آيريس، أمام عشرات الشهود، فيما أكد البعض أن شرطيين ضربوا سيفيرينو نادال، البالغ من العمر 43 عاما، وثبتوا عنقه على الأرض.

0

 

ويظهر الرجل وهو مثبت على الأرض من قبل أربعة رجال يرتدون زى قوات الأمن واثنين باللباس المدنى فيما كان مثبتا على الأرض، طلب المساعدة عدة مرات كما نقلت الصحافة المحلية عن شهود وأكد تشريح الجثة أن الوفاة ناجمة عن الاختناق، وتم القبض على سيفيرينو نادال بتهمة السرقة لكن لم يبلغ عنها أحد ولم يكن هناك دليل يدينه.

 

ويظهر فى مقطع الفيديو محاولة أحد ضباط الشرطة إجراء عملية إنعاش لقلب "نادال" الذى لقى حتفه على الفور، فيما نددت عائلته بسوء معاملة خلال اعتقال سابق فى فبراير من شرطيى المركز نفسه، وكان سيفيرينو قضى عقوبة سجن بتهمة السرقة قبل عدة سنوات وسيتم الاستماع إلى أقوال الشرطيين الذين شاركوا فى اعتقاله فى الأيام المقبلة.

2

 

3

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة