خالد صلاح

نشرة "اليوم السابع".. السيسي يفتتح مشروعات تطوير شرق القاهرة وقصر البارون ومطارى سفنكس والعاصمة.. ومصرع 7 مرضى بكورونا فى حريق بمستشفى خاص فى الإسكندرية.. واليوم جلسة مفتوحة لمجلس الأمن حول سد النهضة.. فيديو

الإثنين، 29 يونيو 2020 04:33 م
نشرة "اليوم السابع".. السيسي يفتتح مشروعات تطوير شرق القاهرة وقصر البارون ومطارى سفنكس والعاصمة.. ومصرع 7 مرضى بكورونا فى حريق بمستشفى خاص فى الإسكندرية.. واليوم جلسة مفتوحة لمجلس الأمن حول سد النهضة.. فيديو نسرين فؤاد - هشام عبد التواب
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة "اليوم السابع"، التى قدمتها نسرين فؤاد وهشام عبد التواب،  وأعدها الزميل أحمد الجعفرى، أهم الأخبار على الساحة المحلية والعالمية، كما تضمنت النشرة عددا من الأخبار الفنية والرياضية.

وجاء فى النشرة، التى عرضت على الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماع "فيس بوك"، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين مجموعة مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وكلًا من الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والطيار محمد منار وزير الطيران المدنى.
 

والتى وجه الرئيس خلالها بإطلاق أسم الفريق محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، على أحد محاور القاهرة، وأعلن تدشين الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، وفى ختام كلمته خلال الافتتاح وجه رسالة للمصريين بمناسبة ثورة 30 يونيو قال فيها: " أبناء شعب مصر لم تكن ثورة 30 يونيو انتفاضة شعبية ولكن تغييرا لمسار أمة لتعود إلى سيرتها الأولى التى تستحقها".

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

وأشارت النشرة إلى الجلسة المزعم عقدها اليوم بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة برئاسة فرنسا؛ للنظر فى موضوع سد النهضة وذلك بمشاركة الدول الثلاث مصر والسودان واثيوبيا إذا ما رغبت المشاركة.

وكشفت النشرة تفاصيل مصرع 7 مرضى وأصابة 7 من طاقم أحد المستشفيات الخاصة بالإسكندرية، جراء حريق نشب داخل المستشفى، وتمكنت قوات الدفاع المدني بالإسكندرية من السيطرة على الحريق، وتبين أن الحريق ناتج عن ماس كهربي بإحدى التكييفات داخل وحدة العناية المركزة.

وتضمنت النشرة  قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن يكون الخميس المقبل إجازة مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، بدلاً من يوم غد الثلاثاء، على أنه لا تسري هذه الإجازة على أعمال الامتحانات.

وأعلان البنك المركزى المصرى، أنه فى ضوء ذلك القرار تقرر تعطيل العمل بالبنوك التى تنتهي ميزانياتها فى 30 يونيو يومى الأربعاء والخميس المقبلين، على أن يستأنف العمل بها صباح الأحد 5 يوليو.

فضلًا عن قرار وزارة القوى العاملة والتى أصدرت كتاباً دوريا، يقضى باعتبار الخميس المقبل إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص.

مجلس الأمن الدولى

وتحدثت النشرة عن الجولة التفقدية التى قام بها المهندس محمد سعيد، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات، والمحاسب مجدي إسحاق، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، داخل مبانى الركاب رقم 2 و3 بمطار القاهرة الدولى، للوقوف على آخر المستجدات داخل الصالات والإجراءات الاحترازية التى تم تنفيذها، تزامنا مع بدء عودة الطيران المنتظم أول يوليو المقبل.

كما تضمن النشرة تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم فيما يتعلق بالسؤال الخاطئ فى امتحان الديناميكا الخاص بالثانوية العامة، والتى أكد فيها أن كل الطلاب سيحصلون على درجة السؤال، مؤكدً على انه تم اتخاذ عقوبة ضد الفريق المسئول عن مراجعة امتحان الديناميكا".

وتصريحات الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين رئيس امتحانات الثانوية العامة، والتى أكد فيها إن بداية أعمال تقدير امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة بدأت من اليوم الاثنين، وذلك حرصًا على سلامة المقدرين، مؤكدًا أن الوزارة هدفها حفظ حقوق الطلاب ومراعاة مصلحتهم.

مطار القاهرة

وعالميًا تضمنت النشرة تفاصيل مصرع 23 شخصا بعدما غرقت عبارة في داكا عاصمة بنجلادش عقب حادث تصادم، وقال مسؤول خدمة الإطفاء بالعاصمة البنغالية "داكا" في تصريحات لهم، إن العبارة كانت تقل حوالي 50 راكبا عندما انقلبت في نهر بوريجانجا، وأن من بين القتلى ست نساء وثلاثة أطفال.

كما تضمنت تفاصيل هجوم أربعة مسلحين على مبنى البورصة في مدينة كراتشي الباكستانية، وقال قائد شرطة كراتشي في تصريحات له، إن المسلحين هاجموا المبنى بالقنابل اليدوية والبنادق، حيث ألقوا قنبلة يدوية ثم فتحوا النار على موقع أمني خارج المبنى، وقتل الأربعة عندما بادلتهم قوات الأمن إطلاق النار.

ورياضيًا تحدثت النشرة عن خوض الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مرانه اليوم الاثنين، على ملعب التتش بمقر القلعة الحمراء بالجزيرة، فى إطار استعدادات الفريق الأحمر لعودة النشاط الرياضي يوليو المقبل، بعد فترة التوقف الطويلة.

وأكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن صالح جمعة لاعب الفريق الأول لكرة القدم سيشارك غداً فى تدريبات الفريق الجماعية، موضحاً أن اللاعب خاض برنامجاً تأهيلياً مكثفاً خلال الفترة الماضية فى الجيم وسيكون متواجداً غداً فى تدريبات الفريق الجماعية.

تدريبات النادى الأهلى

وأشارت النشرة إلى نفى الفنان أحمد كمال ما تردد بشأن اعتزال الفنانة عبلة كامل الفن، وهو ما أكده أيضا المنتج الفني غزال الشال، موضحًا أنها لديها نية للعمل مرة أخرى بشرط تواجد العمل المناسب.

وطمأنة الفنان عبد الله مشرف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع "، جمهوره على حالته الصحية، بعد تعرضه لوعكة صحية دخل على أثرها أحد مستشفيات القاهرة، مؤكدًا أن حالته أصبحت أفضل عن بداية الأزمة التي تعرض لها.

واقتصاديًا، تحدثت النشرة عن استقرار سعر الذهب في مصر حيث سجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في سوق الصاغة بمصر 795 جنيها للجرام، مع استقرار سعر أوقية الذهب عالمياً حتي الآن عند 1770 دولارا، وتراجعت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي يوم الاثنين مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وأماكن أخرى، مما دفع بعض الدول إلى استئناف الإغلاقات الجزئية التي قد تضر بالطلب على الوقود.

الذهب

وأخيًرا عن أحوال الطق تحدثت النشرة عن توقعات هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى وشبورة صباحا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقسًا معتدلًا، كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة.

وليلا يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد لطيف، وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء، القاهرة / العظمى 35 والصغرى 22، الإسكندرية / العظمى 29 والصغرى 23، أسوان العظمى / 40 والصغرى 27


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة