خالد صلاح

وزير الاتصالات: موقع رئاسة الجمهورية يقدم بثا مباشرا لافتاحات الرئيس السيسى

الإثنين، 29 يونيو 2020 07:54 م
وزير الاتصالات: موقع رئاسة الجمهورية يقدم بثا مباشرا لافتاحات الرئيس السيسى عمرو طلعت
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الموقع الذى تم تدشينه يقدم مادة إعلامية ضخمة عن المشروعات القومية التى تم فتحها خلال السنوات الماضية والحالية والمستقبلية، وجميع زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى الداخلية والخارجية، وكذلك متاح باللغة الإنجليزية والعربية، مضيفا أنه سيقدم بثا مباشرا لأى افتتاح للمشروعات التنموية والتى يشرف على افتتاحها الرئيس.

وأوضح، أن الموقع مرجع تاريخى وعلمى للباحثين والإعلاميين المهتمين بالشأن المصرى، لافتاً إلى أن هناك خاصية في غاية الأهمية تتمثل في البث المباشر، حيث أي حدث أو فاعلية لرئيس الجمهورية تبث بشكل مباشر ولحظى.

وأضاف طلعت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أنه كان ترتيب مصر فى الإنترنت الـ40 من أصل 43 فى إفريقيا، وبدأ وضع خطة للنهوض فى عام 2019 وكلفت الدولة أكثر من 30 مليار جنيه، ووصلة السرعة 30 ميجا، والمشروع الذى مكن البنية التحتية التى تضاعفت فى جائحة كورونا، من تحملها.  

وكان استعرض الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنجازات ومشروعات قطاع الاتصالات، وذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى عددًا من المشروعات القومية الكبرى.

وذكر وزير الاتصالات أن موقع الرئاسة، استغرق جهدا كبيرا فى تجميع وتبويب وفهرست المادة العلمية والإخبارية المتعلقة بمؤسسة الرئاسة المصرية حيث قام على ذلك فريق ضخم من المركز الإعلامى لرئاسة الجمهورية بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

 وأوضح أن موقع الرئاسة ينقسم لأبواب متعددة أولها معلومات أساسية عن الدولة المصرية، ثم معلومات عن مؤسسة الرئاسة تبدأ برئيس الجمهورية والرؤساء السابقون، وسجل كامل عن الحائزين على الأوسمة المصرية، ثم صندوق تحيا مصر ومتحف رئاسة الجمهورية، كما يضم الموقع جميع وأخبار وأنشطة مؤسسة الرئاسة، وباب عن المؤتمرات الرئاسة المحلية والعالمية، ثم المبادرات التى تطلق تحت رعاية رئيس الجمهورية، مع خدمة البث المباشر للمؤتمرات.

وافتتح الرئيس السيسى مجموعة مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطارى سفنكس والعاصمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة