خالد صلاح

مصر كانت الـ40 أفريقيا فى سرعة الإنترنت.. وحاليا نحتل المركز الثالث..

وزير الاتصالات يكشف تفاصيل إطلاق الموقع الإلكترونى لرئاسة الجمهورية

الإثنين، 29 يونيو 2020 07:12 م
وزير الاتصالات يكشف تفاصيل إطلاق الموقع الإلكترونى لرئاسة الجمهورية وزير الاتصالات
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، تفاصيل إطلاق الموقع الالكتروني لرئاسة الجمهورية، موضحاً أنها نقلة نوعية لمؤسسة الرئاسة المصرية لتصبح في مصاف المؤسسات السيادية في الدول المتقدمة التي تعتمد في عملها على تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن الموقع يضم عدة أبواب أهمها باب عن أخبار الرئاسة المصرية وأخبار الرئيس الداخلية والخارجية، مشيرا إلى أن الغرض منه كل متابع للشأن المصرى حول العالم يستطيع أن يحصل على خبر أكيد وصحيح من مصادر موثوق بها من خلال الموقع، ولأنه يتابع من كل دول العالم، فهو باللغة الإنجليزية والفرنسية علاوة إلى اللغة العربية.

وأشار إلى أن الموقع مرجع تاريخى وعلمى للباحثين والإعلاميين المهتمين بالشأن المصرى، لافتاً إلى أن هناك خاصية في غاية الأهمية تتمثل في البث المباشر، حيث أي حدث أو فاعلية لرئيس الجمهورية تبث بشكل مباشر ولحظى.

وذكر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن ترتيب مصر من حيث سرعة الإنترنت أفريقيا كان يتراوح من 40 إلى 43 وقبل الجائحة كنا المركز الثانى، وتراجعنا إلى المركز الثالث أو الرابع.
 
وتابع: "لولا تطوير خطة تطوير شبكة الإنترنت ما أمكن للشبكة أن تتحمل أزمة فيروس كورونا".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة