خالد صلاح

وزير الرى: نستهدف تحلية 7 مليار متر مكعب مياه بحلول 2050

الإثنين، 29 يونيو 2020 10:56 ص
وزير الرى: نستهدف تحلية 7 مليار متر مكعب مياه بحلول 2050 وزير الري
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، إن الدولة تستهدف حتى 2030 تحلية 3 مليار متر مكعب من مياه البحر وسيصل هذا الرقم عام 2050 لـ 7 مليار وهذا يتطلب تدبير 19 مليار دولار.

وقال خلال كلمته، باحتفالية افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى بحضور الرئيس السيسي، إنه بعد دخول محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، مصر تعد أعلى دولة فى إعادة استخدام المياه من حيث النسبة.

 

وذكر أن برنامج الري الحديث ستصل تكلفته لـ 60 مليار جنيه، ويقوم بالمشاركة مع الفلاح، مشيرًا إلى أن مشروع بحر البقر في مراحل التنفيذ.

 

ويفتتح الرئيس السيسي مجموعة مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.

 

وشهدت الفترة الماضية الانتهاء من مشروع ترميم قصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة استعدادا لافتتاحه لاستقبال زائريه بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وتطويره ليصبح معرضا يروى تاريخ حى مصر الجديدة.

 

وبُني قصر البارون على طراز العمارة الهندية، حيث أسسه المليونير البلجيكي البارون إدوارد إمبان، ويقع القصر في شارع العروبة بمنطقة مصر الجديدة في القاهرة.

 

وقصر البارون أحد القصور التاريخية فى مصر، والذى يقع فى قلب منطقة من أرقى المناطق فى القاهرة، منطقة مصر الجديدة، وبالتحديد فى شارع العروبة بصلاح سالم.

 

يتمتع القصر البارون بطراز مستوحى من العمارة الهندية، شيده المليونير البلجيكى البارون إدوارد إمبان، "20 سبتمبر 1852 - 22 يوليو 1929"، واختار البارون الطراز الهندى لتصميم القصر كونه كان يعيش هناك، وجاء إلى مصر فى نهاية القرن التاسع عشر بعد وقت قليل من افتتاح قناة السويس، وكان إدوارد إمبان يحمل لقب بارون وقد منحه له ملك فرنسا تقديرا لمجهوداته فى إنشاء مترو باريس.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة