خالد صلاح

وزير الصحة الأمريكى يدافع عن عدم استخدام ترامب كمامة : "ظروفه مختلفة"

الإثنين، 29 يونيو 2020 01:33 م
 وزير الصحة الأمريكى يدافع عن عدم استخدام ترامب كمامة : "ظروفه مختلفة" الرئيس الأمريكىدونالد ترامب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكى، أليكس عازار، إن الظروف "الفريدة" للرئيس دونالد ترامب، هي سبب عدم وضعه كمامة رغم حث حكومته المواطنين على القيام بذلك.
 
ونقل موقع الحرة أن الوزير قال فى حديثه لمحطة CNN ، الإخبارية الأمريكية عن الارتفاع المفاجئ في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المُبلغ عنها في بعض الولايات، قال عازار "يجب على الناس أن يتحكموا" في سلوكياتهم الخاصة عن طريق التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات قدر المستطاع.
 
وقال عازار ، إن الرئيس دونالد ترامب ليس مضطرا لاتباع توجيهات إدارته، لأنه كقائد للعالم الحر يتم اختباره بانتظام وهو فى "ظروف مختلفة تمامًا عن بقيتنا".
 
ورفض عازار القول ما إذا كان قد طلب من ترامب وضع كمامة. وقال لشبكتي "سي إن إن" و "إن بي سي" إن رسالته الخاصة إلى الشعب هي اتخاذ الاحتياطات من أجل "الصحة العامة".
 
ويواجه ترامب ضغوطا متزايدة من الحزبين لارتداء الكمامة، وقال الحاكم الديمقراطى لولاية واشنطن جاى إنسلى، إن ترامب يجب أن يقضي المزيد من الوقت في نشر تغريدات حول وضع الكمامات للحماية بدلاً من حماية الآثار. وأضاف لشبكة سي بي إس "نحن بحاجة إلى رئيس يهتم أكثر بالأميركيين الأحياء وأقل بالكونفدراليين الموتى".
 
وارتفعت حالات الإصابة بالفيروس التاجي الجديدة في أكثر من نصف الولايات الأمريكية، حيث وصلت إلى مستويات قياسية جديدة بعد أشهر من جهود التخفيف التي تم تطبيقها بشكل غير متكافئ في جميع أنحاء البلاد.
 
والولايات الأكثر تضررا كانت الجنوبية والغربية التي دفعت إلى إعادة فتح الاقتصاد في وقت مبكر، وأمس الأحد تجاوز عدد الإصابات الكلي في الولايات المتحدة  2.5 مليون حالة، فيما بلغت الوفيات نحو 125 ألف وفاة، وسط تعالي الأصوات المطالبة باجراءات أشد صرامة.
 
وقال عازار لشبكة CNN ، "هذا وضع خطير للغاية، والنافذة تغلق أمامنا لاتخاذ إجراء والسيطرة على ذلك".
 
وقد أسفر فيروس كورونا المستجد عن وفاة ما لا يقل عن نصف مليون إنسان حول العالم، وفق تعدادجامعة جونز هوبكنز الأميركية.
 
وتجاوز عدد المصابين في العالم، رسميا، عتبة عشرة ملايين، تعافى من بينهم 4,971,500 مصاب.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة