أكرم القصاص - علا الشافعي

الشركة المنتجة لعقار ريمديسيفير: الأولوية للمواطن المصرى بعدها نتجه للتصدير

الإثنين، 29 يونيو 2020 10:28 م
الشركة المنتجة لعقار ريمديسيفير: الأولوية للمواطن المصرى بعدها نتجه للتصدير عقار ريمديسيفير
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أمجد طلعت، مدير شركة الدواء المصرية المنتجة لدواء ريمديسيفير، إنه "هو علاج تم السماح بإنتاجه فى ثلاثة دول فقط هى مصر والهند وباكستان، مشيرا إلى أن عقار ريمديسيفير لا يستخدم إلا فى الحالات الحرجة وشديدة الخطورة فقط، ويستخدم فى المستشفيات فقط ولا يباع فى الصيدليات، مؤكدا أنه تم بالفعل إدراج العقار فى بروتوكول العلاج الخاص بوزارة الصحة، وبدأ عدد من المرضى فى استخدامه.

وتابع طلعت، خلال مداخلة عبر خاصية زووم فى برنامج 90 دقيقة الذى يقدمه معتز عبد الفتاح وإيمان سليم، أن الشركة تستطيع إنتاج نصف مليون جرعة شهريا والأولوية لهذا العقار ستكون للمواطن المصرى فى البداية، بعدها نتجة للتصدير إلى الخارج.

من جانب آخر، قال أمجد طلعت، مدير عام إحدى شركات الدواء المصرية، إن الشركة زادت من صناعة جرعات دواء ريمديسيفير، للمساعدة في علاج المصابين بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن علاج ريمديسفير يتم إعطاؤه إلى المصابين الذين يحتاجون إلى أكسجين أو جهاز تنفس صناعى.

وأضاف، أن علاج ريمديسفير يتم إعطاؤه للمصابين من أجل الخروج مبكرا من العناية المركزة، موضحا أن هذا الدواء حقق نجاحا كبيرا في علاج المصابين من الفيروس المستجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة